النيابة العامة بإنزكان تقرر متابعة الداعية «أبو عمار» في حالة سراح

11 مارس 2024 15:15

هوية بريس – متابعة

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان متابعة الشيخ الداعية عمر لعسري “أبو عمار” في حالة سراح مع كفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم، بتهم “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة”، و”التشهير والقذف” في حق صحافية وفنان أمازيغي.

وحسب مصادر إعلامية، فإن جلسة الاستنطاق التي أشرف عليها وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية المذكورة، عرفت حضور المشتكيين الصحافية فرح الباز والفنان الأمازيغي احماد أوطالب المزوضي، حيث تمت المواجهة بين الأطراف الثلاثة والاستماع إليهم حول كل ما يتعلق بالقضية، في وقت قدم فيه “أبو عمار” اعتذاره لصاحبي الشكاية.

وبعد الاستنطاق قررت النيابة العامة متابعة المشتكى به في حالة سراح مع أداء الكفالة المذكورة، وتحديد يوم 1-4-2024 أولى الجلسات لمحاكمته بالتهم المنسوبة إليه.

ويتابع المتهم طبقا للفصول 447-2 و442 من القانون الجنائي بعد نشره لفيديوهات على صفحته الرسمية تسيء للمشتكين، حسب “le360”.

يذكر أن حملة تضامن واسعة تحت وسم “#كلنا_أبوعمار” أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي مع الشيخ “أبو عمار” بعد نشر خبر تقديم شكاية ضده.

فيما استغرب عدد من المتابعين لجوء المشتكين إلى القضاء في وقت يدافعون فيه عن حقهم وحريتهم في التعبير، فيما هم يصادرون حرية الآخرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M