الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 قتلى و391 مصابا خلال مواجهات القدس والضفة

21 يوليو 2017 21:48
الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 قتلى و391 مصابا خلال مواجهات القدس والضفة

هوية بريس – وكالات

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 3 فلسطينيين قتلوا و391 أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال المواجهات المستمرة مع القوات الإسرائيلية، منذ ساعات صباح اليوم الجمعة في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأوضحت الجمعية في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن محيط وسط مدينة القدس شهد مقتل شابين، وإصابة 109 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والاعتداء والدهس.

ولفتت إلى أنه “قد تم نقل 38 إصابة منهم للعلاج في المستشفيات الميدانية ومستشفيات القدس، فيما تمت معالجة 71 منهم ميدانيًا”.

وأشارت إلى أن بلدتي العيزرية وأبوديس، شرقي القدس المحتلة، شهدتا مقتل شاب، وإصابة شابين بالرصاص الحي، و24 بالرصاص المطاطي، و57 بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع، و6 إصابات بالحروق والسقوط.

وتابعت أن حاجز قلنديا شمال شرقي القدس، شهد مواجهات أصيب على إثرها 6 شبان بالرصاص الحي، و11 بالرصاص المطاطي، و2 أصيبوا إثر سقوط وحروق.

وأفادت أن مواجهات مدينة بيت لحم شهدت إصابة 80 شابًا، بينهم 15 أصيبوا بالرصاص المطاطي، و65 بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأشارت إلى أن قرية النبي صالح في رام الله، شهدت إصابة شابين خلال المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجيش، أحدهما بالرصاص الحي، والآخر بالاختناق.

وفي قلقيلية، أصيب 8 فلسطينيين، 4 منهم بالرصاص المطاطي، و4 إثر سقوطهم خلال المواجهات.

ولفتت الجمعية إلى أن مدينة الخليل، شهدت إصابة 8 فلسطينيين بالرصاص الحي، و17 بالرصاص المطاطي، و3 إصابات بالاختناق.

وأضافت أن مدينة طولكرم شهدت إصابة 28 فلسطينيًا، بينهم 8 أصيبوا بالرصاص الحي.

وفي مواجهات بلدة حوارة في نابلس، أصيب 23 شابا، فيما أصيب 3 شبان في مواجهات مدينة سلفيت شمالي الضفة.

وتشهد عدة أحياء بمدينة القدس ومدن وبلدات بالضفة الغربية اليوم، مظاهرات ومواجهات رفضًا لتركيب السلطات الإسرائيلية لبوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M