الهند تخفض وتسكت صوت الأذان بالمساجد.. والسبب

29 أبريل 2022 18:27
الهند.. هيئة إسلامية تلتمس مراجعة حكم مسجد بابري

هوية بريس – متابعات

أُسكِتَت عشرات الآلاف من مكبرات الصوت تماماً، أو خُفِض صوتها، في المساجد والمعابد في أكثر ولايات الهند اكتظاظاً بالسكان، بعدما أصدر سياسيون أمراً بأنَّ الأصوات التقليدية للعبادة صارت “تصم الآذان”.

وكانت أوامر قضائية قد رفضت سابقاً استخدام مكبرات الصوت لإذاعة الأذان، والأجراس والموسيقى التي تصاحب الطقوس الدينية الأخرى، ومع ذلك، لم تفرض أية ولاية حداً أقصى لمستوى الصوت أو حاولت حظرها تماماً قبل ذلك، وفقاً لما نشرته صحيفة The Times البريطانية.

لكن على خلفية التوترات الدينية المتزايدة في الهند، أمر يوغي أديتياناث، كبير وزراء أوتار براديش، المسلمين والهندوس بخفض أصوات الدعوة للصلاة وأثناء مراجعة القانون والنظام، أخبر أديتياناث المسؤولين أنَّ لكل شخص الحرية في اتباع شكل العبادة الخاص به، كما يجب احترام الحق في السلام والهدوء النسبي في الولاية التي يقارب عدد سكانها 240 مليون شخص.

إذ قال كبير الوزراء: “بالرغم من إمكانية استخدام مكبرات الصوت، تأكدوا من عدم خروج الصوت من مكان العبادة. يجب ألا يواجه الآخرون أية مشكلة [من الانزعاج]”.

وتحركت الشرطة في الولاية بسرعة اعتباراً من يوم الإثنين، 25 أبريل، بعد إمهالها حتى 30 أبريل لتنفيذ الأمر. وبحلول اليوم الجمعة 29 أبريل، أزالت ما يقرب من 21000 مكبر صوت من المساجد والمعابد وخفضت الصوت لأكثر من 40000 مكبر أخرى.

ونفى أفيناش كومار أواستي، السكرتير العام لولاية أوتار براديش، فرض هذه الخطوة قسرياً، وقال: “نحن نخبر [الناس] عن التأثير السلبي للضوضاء وأوامر المحكمة ورفاهية الأجيال القادمة. لا يحدث هذا في أي مكان قسرياً. الناس يفعلون ذلك طواعيةً”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M