الهيئة الديمقراطية لحقوق الإنسان تستنكر تملص الحكومة ووزارة الصحة مما يقع للقاصرين بسبب التلقيح

06 نوفمبر 2021 20:38

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استنكرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان تملص الحكومة ووزارة الصحة مما وقع لبعض القاصرين من موت وشلل بسبب التلقيح، ودعت إلى فتح تحقيق في ذلك، كما طالبت إلغاء العمل بـ”جواز التلقيح”.

وهذا نص بيان الهيئة “على إثر ما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي من شهادات مؤلمة لآباء وأمهات فقدوا أبناءهم أو أصيبوا بمضاعفات جانبية خطيرة جراء التلقيح الإجباري لفلذات أكبادهم وصمت الجهات المختصة فإن الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان:
– تستنكر تملص الحكومة ووزارة الصحة من أي مسؤولية تقصيرية حيال ذلك أو أي جبر للضرر أو تعويض مادي أو تكفل علاجي للمتضررين من اللقاح.
– تطالب بوقف التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالنسبة للقاصرين نظرا لما سجل تلقيحهم من حالات جانبية خطيرة وصلت حتى الموت والشلل ومضاعفات نفسية خطيرة.. وفتح تحقيق في ذلك.
– تطالب باحترام حرية الاختيار في تلقي اللقاح بالنسبة للبالغين وإلغاء العمل بجواز التلقيح، اعتبارا أن مرض كوفيد 19 من الأمراض القابلة للشفاء وأن نسبة الفتك به مقارنة مع أمراض أخرى كالسرطان والسيدا والسل… تعد قليلة أمام هذا التهويل وما قد يصاحبه من احتقان ومساس بالسلم الاجتماعي، ما دام المواطنون ملتزمين بالتدابير الوقائية اللازمة، وما دام أن التلقيح لا يحمي صاحبه من نقل الفيروس أو إصابته، كما أكدت ذلك المنظمات الصحية العالمية.
– تؤكد أن الحريات الأساسية لا يمكن أن تكون موضوعا لأي ابتزاز كيفما كان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M