الهيني يطالب بمتابعة بنكيران بتهمة “التآمر على الدولة”

10 نوفمبر 2018 10:49
هيئة الدفاع عن فتيات بوعشرين تطلق النار عشوائيا وتهاجم كل من تضامن مع بوعشرين

هوية بريس – الزبير الإدريسي

طالب المحامي محمد الهيني، النيابة العامة بمتابعة بنكيران بتهم: “عدم التبليغ عن جريمة خطيرة جدا تمس أمن الدولة أو بتهمة التبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، والتحقيق معه فيها لتفادي التسيب في التصريحات”.

وأكد في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية، أنه: “تفاجأ بهذا التصريح لأنه ينطوي على جريمة خطيرة جدا تمس أمن الدولة تصل عقوبتها إلى خمس سنوات سجنا نافذا “.

وتابع الهيني: “السؤال الموجه لبنكيران بهذا الخصوص هو: متى علم بهذه الأفعال، ولماذا لماذا يبلغ عنها ؟ وهل علم بارتكاب هذه الأفعال بصفته الرسمية حينما كان رئيسا الحكومة أو بعد إعفائه ؟”.

وشدد على أنه إذا كان كلام بنكيران كذبا، فيجب متابعته بتهمة التبليغ عن جريمة خيالية يعلم بعدم حدوثها، والتي تصل عقوبتها إلى خمس سنوات الفصل 267.

وأضاف: “أنا شخصيا أعتقد أنه من الكاذبين، لأنه ليس له حس المسؤولية، وأتهمه بأنه فقد القدرات العقلية والأهلية، وهذه خرايف جحا، كما يقول النقيب زيان، أو ارتدادات عكسية لهيستيريا العزل”.

وقال: “بنكيران يريد أن يظهر أن الدولة والأجهزة الأمنية ضعيفة ولم تستطع رصد هذا التآمر على سلامتها وأمنها، لكن الواقع أن المغرب دولة قوية ولها أجهزة أمنية عيونها لا تنام حماية لأمن الوطن المواطن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M