انتشار الكلاب الضالة يقض مضجع المغاربة والملف يسائل وزير الداخلية

17 فبراير 2022 10:30
إعدام 30 كلبا بالرصاص في إقليم وازان

هوية بريس-متابعة

توجهت النائبة البرلمانية مريم وحساة عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى السيد وزير الداخلية،حول الطرق البديلة للحد من خطورة الكلاب الضالة.

وأوردت النائبة البرلمانية في سؤالها الكتابي “وبعد، كما تعلمون، تقوم السلطات المختصة بين الفينة والأخرى بعمليات قتل الكلاب الضالة رميا بالرصاص وجمعها بطرق تبعث على الاشمئزاز، وهو ما خلف استياء كبيرا في صفوف المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بتربية الحيوانات والرفق بها بمختلف المناطق بلادنا”.

وتابع المصدر ذاته “ويمكن مقابل عمليات التقتيل وأشكال التجميع هذه اعتماد طرق بديلة للحد من خطورة هذه الحيوانات، تبدأ من تجميعها في حظائر معدة لذلك وعلاجها وتلقيحها، وخصيها إذا ما دعت الضرورة إلى ذلك، للحيلولة دون تكاثرها ومساسها بالسلامة والصحة العامة، على أساس إعادة إطلاقها في الطبيعة، واتخاد التدابير التشريعية الضرورية لذلك، انسجاما مع التجارب المعتمدة في الكثير من دول العالم في هذا الصدد”.

وتساءلت النائبة “عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها من أجل إيقاف عمليات قتل الكلاب الضالة، واعتماد حلول بديلة وملائمة للحد من تكاثرها ومساسها بالسلامة والصحة العامة بما ينسجم مع قواعد الرفق بالحيوان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M