انتشار فيروس “بوحمرون” بجهة سوس يجر وزير الصحة للمساءلة

06 مارس 2024 16:42

هوية بريس-متابعات

توجه النائب البرلماني حسن أومريبط، بسؤال كتابي لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول تدابير مكافحة انتشار فيروس الحصبة بوحمرون بجهة سوس – ماسة.

وأورد أومريبط في سؤاله الكتابي “رصدت المؤسسات الصحية منذ شتنبر الماضي ظهور عدد من حالات فيروس الحصبة الذي أصبحت عدواه مؤخرا متفشية وسط شريحة كبيرة من الأطفال والبالغين خصوصا بالدواوير النائية بإقليمي تارودانت واشتوكة أيت باها”.

وأردف المصدر ذاته “على أن فتكه بحياة عدد من الأطفال يبرز مدى خطورة هذا الفيروس وتهديده للسلامة الجسدية للمواطنين والمواطنات. وهو الأمر الذي يستدعي من الوزارة مضاعفة جهودها والتدخل بشكل مستعجل وبكل الآليات الممكنة لمحاصرته والحد من انتشاره، لأن الاستجابة السريعة والفعالة من شأنها التقليل من عدد المتضررين، خصوصا أن الأطر الطبية والصحية لها تجربة رائدة في مواجهة مواجهة وباء كوفيد 19 ، وهو ما يمكن استثماره في التصدي ل”بوحمرون” “. مسترسلا “فالتمتع بالأمن الصحي والاستفادة من الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمواطنات يكتسي أهمية كبيرة في تكريس ورش الدولة الاجتماعية الذي يحظى بالعناية المولوية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده”.

وتساءل النائب البرلماني عن الأسباب الكامنة وراء تطور انتشار فيروس الحصبة “بوحمرون” بجهة سوس – ماسة، وعن التدابير التي ستتخذها الوزارة لمكافحة انتشاره والحد من تداعياته النفسية والاجتماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M