انطلاق فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بمشاركة مغربية وازنة

02 مايو 2022 15:36
الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي الهادف إلى إيجاد تسوية لقضية الصحراء المغربية

هوية بريس-متابعة

انطلقت فعاليات الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي، أمس الأحد، بالعاصمة المكسيكية، بمشاركة وحضور وازنين للعديد من الفعاليات المدنية والجمعوية المغربية.
وتزامنا مع عدد من المسيرات التي شهدها قلب العاصمة المكسيكية بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أعطيت الانطلاقة الرسمية للمنتدى، على الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي، بالمسيرة الافتتاحية، التي جابت شوارع مكسيكو الكبرى، انطلاقا من ساحة “Salida de monumento a la revolucion” إلى ساحة La plaza de santo domingo.
وتساهم كل من جمعية مبادرات مواطنة، المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب، معهد برومتيوس للديمقراطية وحقوق الانسان، منتدى الصحافيين الشباب، وجمعية اوراش مواطنة، بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ببرامج وأوراش وعروض متنوعة ومختلفة طيلة أيام المنتدى.
وينظم المنتدى هذا العام تحت شعار “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، ويشكل مساحة للنقاش، وتبادل الخبرات وصياغة المقترحات، والتعبير عن الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في عالم يواجه تحديات شتى.
وتناقش دورة هذه السنة مواضيع من قبيل البدائل الاقتصادية للشعوب والعدالة الاجتماعية والاقتصادية، والهجرة والتغير المناخي، وتدهور النظم البيئية وتعزيز السلم، بالإضافة إلى التيمات الرئيسية للتظاهرة من قبيل الديمقراطية والمشاركة السياسية وبناء المواطنة العالمية والحقوق والحريات.
ونظمت أول دورة من المنتدى العالمي سنة 2001 في بورتو أليغري جنوب البرازيل، فيما نظمت دورته الأخيرة بصيغة افتراضية في سياق الأزمة الصحية العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M