انهيار برج سكني وفقدان 99 شخصا جلهم يهود

25 يونيو 2021 10:33

هوية بريس – متابعات

قال مسؤولون إن المئات من رجال الإطفاء والإنقاذ بحثوا وسط الأنقاض عن ناجين بعد انهيار جزء من برج سكني في منطقة مطلة على المحيط الأطلسي، بجنوب ولاية فلوريدا الأميركية.

وقال المسؤولون إن انهيار البرج السكني المؤلف من 12 طابقا، أدى إلى مقتل شخص على الأقل بينما لا يزال نحو 100 آخرين في عداد المفقودين.

وقالت السلطات إن فرق الإنقاذ رصدت أصوات طرق وأصواتا عالية أخرى، لكنها لم ترصد أصواتا بشرية قادمة من تحت الأنقاض بعد ساعات من انهيار جزء كبير من مبنى أبراج “تشامبلين تاورز ساوث” في سيرفسايد، وفقا لرويترز.

وشُيّد البرج السكني في عام 1981 وبها أكثر من 130 وحدة سكنية، نحو 80 وحدة منها كانت مأهولة وقت الحادث.

ولم يتضح بعد سبب انهيار المبنى، لكن مسؤولين ومحليين قالوا إن البرج كان يخضع لإصلاحات لإعادة تأهيله، وأن مبنى مجاورا تحت الإنشاء.

ولقي شخص واحد على الأقل مصرعه، حسب ما أكد رئيس بلدية مدينة سيرفسايد، تشارلز بوركيت، حيث يقع مجمع “شامبلين تاورز ساوث”، في جنوبي شرقي الولايات المتحدة.

وانهارت طبقات المبنى الـ12 عند نحو الساعة 01,30 (05,30 بتوقيت غرينتش)، وقال شهود إن ذلك أدى إلى ظهور سحابة كبيرة من الغبار.

وقالت دانييلا ليفين كافا، إن سيرفسايد تضم “بشكل أساسي جالية يهودية”، لافتة إلى أنه تم استدعاء عدد من الحاخامات لتقديم الدعم للسكان اليهود الذين تم إجلاؤهم مع عائلاتهم.

وفي عام 2018، أفادت وكالة الأنباء اليهودية “جِوِيش تليغرافيك إيجنسي” بأن المدينة تضم نحو 2500 مقيم يهودي من أصل عدد السكان البالغ 6000.

وقالت ليفين كافا إن الناجين نُقلوا إلى فنادق، ويتلقون “أدوية وبطانيات وملابس” بعد أن تم إجلاؤهم، في منتصف الليل.

المزيد: https://www.akhbarona.com/world/328997.html#ixzz6yn6QK2qO

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M