ايت الطالب يخصص تعويضات للأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح أيام السبت

28 مايو 2021 17:06

هوية بريس- متابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تخصيص تعويضات لفائدة الأطر الصحية العاملة أيام السبت بمراكز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، بعد موجة من الاحتجاجات وتزايد دعوات المقاطعة في صفوف هذه الأطر.

ووجهت الوزارة مراسلة لمدرائها الجهويين لتخصيص هذه التعويضات، بهدف تحفيز الأطر الصحية على مواصلة العطاء في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، والسير بثبات نحو تحقيق المناعة الجماعية في أحسن الظروف والآجال.

ودعت المراسلة المدراء إلى موافاة مديرية الموارد البشرية بلوائح الأطر الصحية التي سهرت على استمرارية عملية التلقيح أيام السبت منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح، بغية تخصيص تعويضات لهم في هذا الصدد، وذلك قبل 10 يونيو المقبل.

ويأتي هذا التعويض، بعد سلسلة من الاحتجاجات والبلاغات الغاضبة للأطر الصحية والنقابات القطاعية، والتي عبرت عن رفضها للعمل في مراكز التلقيح خلال نهاية الأسبوع والعطل، مشتكية الإجهاد الذي طالها منذ بداية الجائحة، خاصة مع غياب أي تحفيز من طرف الوزارة الوصية.

وقد أعلنت العديد من النقابات الصحية عن مقاطعة العمل بهذه المراكز خلال أيام السبت والعطل والأعياد، وكان آخرها التنسيق النقابي الخماسي بعمالة طنجة أصيلة، الذي أعلن يومه الجمعة عن مقاطعة العمل بمراكز التلقيح أيام السبت والعطل.

وأشار التنسيق إلى المعاناة الصحية والنفسية والعائلية التي تتكبدها الأطر الصحية جراء العمل المتواصل، دون عطلة، وإرغامها على العمل أيام السبت دون أي تحفيزات مادية ولا معنوية، داعيا إلى تحسين الوسائل اللوجيستيكية بهذه المراكز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M