بالصور.. العرض العسكري الختامي ل”رعد الشمال” الذي شارك فيه المغرب

12 مارس 2016 11:11

هوية بريس – متابعة

ظهرت لقطات مصورة جوانب من فعاليات العرض العسكري الختامي لمناورات تدريب “رعد الشمال” التي اختتمت أمس الجمعة في مدينة الملك خالد العسكرية.

image154

وأبانت اللقطات قادة الدول المشاركة في التمرين العسكري وتفاعلهم مع العروض العسكرية المقدمة، بالإضافة إلى توثيق بعض اللحظات المميزة خلال العرض العسكري والاستعراض الجوي.

وشهدت فعاليات العرض العسكري حضور رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، إلى جانب عدد من قادة ورؤساء حكومات دول عربية واسلامية، يترأسهم الملك االسعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

image155

وكان قائد المنطقة الشمالية السعودية وقائد القوات البرية المشاركة في التمرين، اللواء ركن فهد المطيري، قد أكد في كلمة له أن التمرين يستمد أهميته ليس من حيث عدد الدول المشاركة فيه ولا من حيث حجم القوات وتنوع تسليحها وقواتها القتالية العالية فحسب بل أيضا في سرعة الاستجابة والقدرة على حشد القوات من مختلف دول العالم العربي والإسلامي في زمن قياسي.

image166

وأوضح المطير أنه تم تطبيق جميع أنواع العمليات العسكرية وبنجاح “تام”، ما أسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات القتالية المشاركة، ودرجة استعدادها لتكون قوة ضاربة “لنصرة الحق وردع كل من تسول له نفسه المساس بالدول العربية الإسلامية وبمقدرات شعوبها لاسيما في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة”.

image171

 

وتكون العرض المصاحب لتمرين (رعد الشمال) من عرض عسكري بري وجوي، ولوحدات رمزية من القوات المشاركة في التمرين.

image164

وتعد مناورات (رعد الشمال) التي انطلقت في 27 فبراير الماضي بمشاركة قوات من نحو 20 دولة عربية وإسلامية إضافة إلى قوات درع الجزيرة، واحدة من أكبر التمارين العسكرية بالعالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة واتساع منطقة هذه المناورات المقدرة بحوالي 900 كيلومتر.

image159

وركزت المناورات على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية والجماعات الإرهابية وفي نفس الوقت تدرب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة إضافة الى تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان.

image158

image153

image156

image169

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد لله فكلنا ضد من سولت له نفسه المساس باستقرار المنطقة خصوصا السعودية فاللهم انصرهم على اليهود و النصارى و الروافض الأنجاس

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M