بالصور.. عامل إقليم سيدي بنور يفتتح الملتقى العاشر لأهل القرآن

08 مايو 2018 00:00
بالصور.. عامل إقليم سيدي بنور يفتتح الملتقى العاشر لأهل القرآن

هوية بريس – رضوان زغلول (سيدي بنور)
تحت شعار”اقرا وارتق”، نظم المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور والمندوبية الاقليمية للاوقاف والشؤون الاسلامية وجمعية الدواغرة الملتقى العاشر لاهل القران، وذلك يوم الاحد 06 ماي بمسجد دوار الدواغرة بجماعة الجابرية اقليم سيدي بنور.

وحضر هذا اللقاء عامل اقليم سيدي بنور و رىءيس داىءرة سيدي بنور ومجموعة من رؤساء المجالس العلمية المحلية والمندوب الاقليمي للاوقاف والشؤون الاسلامية بسيدي بنور و رىءيس جماعة الجابرية و مجموعة من المنتخبين و ممتلو السلطات المحلية و الاقليمية.
و افتتحت مراسيم هذا الملتقى بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارىء الكبير محمد اراوي، ثم الاستماع الى النشيد الوطني.

وتلى ذلك الكلمة الترحيبية لرىءيس جمعية الدواغرة فريد بلفقير، الذي اثنى على الدور الذي يلعبه المجتمع المدني في النهوض بالشان الديني بالمنطقة من خلال الاحتفاء السنوي باهل القران، واستمتع الحاضرون بعد ذلك لتلاوات عطرة من الذكر الحكيم من قبل القراء والقارئات الفائزين في المسابقات الاقليمية لحفظ القران و تجويده، تلى ذلك قراءة لبعض المتون العلمية من لدن تلاميذ المدارس و الكتاتيب القرانية، مدرسة السلام، مدرسة اولاد بن الشاوي، كتاب للافاطم الزهراء.
و تخلل هذا الملتقى محاضرتين علميتين؛ الاولى القاها الدكتور محمد الوكيلي رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي و عضو المجلس العلمي الاعلى تحت عنوان”الانسان المسلم و السلوك السوي”، والثانية القاها الدكتور عبد المجيد الوكيلي الخبير في الكوتشينغ الدراسي و الاستشارات الاسرية والتربوية تحت عنوان”شبابنا الى اين؟”. وأقيم على هامش الملتقى ورشة في فن الخط المغربي اطرها الخطاط عبد العزيز مجيب، و التي عرفت تفوق العديد من تلميذات المنطقة.
وفي ختام الملتقى تم توزيع الجواىءز على الفاىءزات و الفاىءزين في المسابقة القرانية و كذا مسابقة الخط المغربي، كما تم تكريم ضيوف الملتقى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M