بالفيديو.. السلطات تفضّ وقفة أسرة الإمام سعيد أبو علين أمام المسجد الكبير بكلميم

28 سبتمبر 2021 21:47
بالفيديو.. السلطات تفضّ وقفة أسرة الإمام سعيد أبو علين أمام المسجد الكبير بكلميم

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

فضت السلطات المحلية بمدينة كلميم الوقفة التي نظمتها أسرة الإمام المعتقل سعيد أبو علين أمام المسجد الكبير بالمدينة، والتي دعت لها في بيان للرأي العام أصدرته أول أمس الأحد.

أفراد أسرة الإمام أبو علين تفاجأوا أثناء حضورهم بتطويق أمني كبير للمسجد (حوالي 15 سيارة أمن)، لمنع أي وقفة أو احتجاج، لكن عددا منهم استطاعوا أن يقفوا أمام المسجد ويرفعوا لافتة كتب عليها: “أبو علين سعيد مكانه مجالس العلم لا الاعتقال والزنازين.. السراح الفوري للفقيه المعتقل“، وما إن بدؤوا برفع شعار: “أبو علي خلا الوصية لا تنازل عن قضية“، حتى تدخل عدد من العناصر الأمنية وسحبوا منهم اللافتة بالقوة، وفضوا الوقفة، ما تسبب في احتكاك مع بعض أفراد الأسرة.

وحسب تصريحات لبعض أفراد الأسرة لهوية بريس، فأخو الإمام أبو علين وأحد أصهاره، تم توقيفهم لامتناعهم عن فض الوقفة، وتم اقتيادهما لمخفر الشرطة وتسجيل محضر لهما، وأيضا ابن الفقيه المعتقل تعرض للدفع الشديد أثناء سحب اللافتة منهم.

وحسب نفس المصادر فإن عددا من المعارف حضروا للمشاركة في الوقفة لكن حال دون ذلك التطويق الأمني الكبير.

كما تجدر الإشارة إلى أن بيان الأسرة الذي دعا لهاته الوقفة، استنكر “الطريقة التي تم بها اختطاف الإمام أبو علين واعتقاله دون علم أسرته في خرق واضح لمقتضيات مسطرة الاعتقال وشروط المحاكمة العادلة”.

واستغربت الأسرة في ذات البيان “التهم الموجهة إلى الإمام المعتقل رغم غياب الحيثيات والوقائع القانونية لإثباتها”.

واعتبرت الأسرة محاكمة الفقيه أبو علين محاكمة كيدية تستهدف النيل منه على خلفية التعبير عن آرائه بشكل سلمي حول ملف تحسين الوضعية الاجتماعية الهشة للقيمين الدينيين بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M