بالفيديو.. “العثماني” يتحدث عن مؤامرات ومحاولات للضغط على المغرب

07 نوفمبر 2021 20:59

هوية بريس – متابعات

تحدث رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، في الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، عن مؤامرات وضغط قال أن المغرب تتعرض لها في الآونة الأخيرة.



وقال العثماني، عبر مقطع فيديو بثه على حسابه على تويتر، إن البلاد تتعرض لمؤامرات ومحاولات للضغط عليها، وقال ” نعرف أن بلادنا تتعرض لمؤامرات ومحاولات للضغط عليها”.

وأشار العثماني إلى أن ذكرى المسيرة الخضراء تعد مناسبة لإحياء روح التضحية والوطنية والدفاع عن الوطن، ومواجهة كل ما تتعرض له البلاد من مؤامرات. ليوجه العثماني دعوة للجميع، من أجل الانخراط في الدفاع عن الوطن، قائلا ” يجب أن نكون يد واحدة وراء الملك للدفاع عنها”.

وتابع المسؤول الحكومي السابق ” كنت في موقع رسمي، واليوم في موقع مدني، وكيفما كنا في حزب سياسي، أو المجتمع المدني يجب أن نستمر في الدفاع إلى النهاية وإحياء روح الوطنية”.

ويأتي تخليد المملكة لذكرى المسيرة الخضراء في ظل ظروف استثنائية، حيث اختارت الجارة الشرقية الجزائر التصعيد ضد المغرب، بقطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق الأجواء أمام الطائرات المغربية، وتحميل المغرب مسؤولية وفاة ثلاثة مواطنين جزائريين في الصحراء، والتوعد رسميا بـ”الرد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M