بالفيديو.. الكتاني: عيوش لا يريد أن يقول إن الإمام مالك تجاوزه الزمن وإنما النبي تجاوزه الزمن

02 مارس 2018 20:55

 نبيل غزال – هوية بريس

اعتبر الشيخ الحسن الكتاني أن تصريحات عيوش حول  المذهب المالكي، وأنه لم يعد صالحا لزماننا، تصريحات “صدرت من رجل لا يدري ما يخرج من رأسه”، وأن كلامه “لو سمعه أي مسلم عادي في الشارع سيستهجنه ويستنكره”.

كما أشار رئيس الرابطة العالمية للاحتساب خلال مشاركته في حلقة برنامج “ملفات وآراء” التي ستنشرها “هوية بريس” عما قريب، إلى أن “كثيرا من الأسر الغربية المحافظة ترفض كلام عيوش لأنه مخالف للفطرة السوية والتدين عند صاحب أي دين”.

عضو رابطة علماء المغرب العربي، قال في الحلقة التي خصصت للنقاش حول موضوع المذهب المالكي أن عيوش “لا يريد حقيقة أن يقول إن الإمام مالكا تجاوزه الزمن، هو يريد أن يقول -أستغفر الله- النبي صلى الله عليه وسلم تجاوزه الزمن، لكن هؤلاء ليست لديهم الشجاعة ليصرحوا بهذا الكلام”.

ليعقب بعد ذلك بأن “الإمام مالك لم يقل كلاما من عنده، خاصة في هذه المسائل.. وأن أي مسلم في الشارع يعرف أن هذه الأفعال حرام، كما أن الزنا واللواط العهر تستهجنه الأنفس السوية بالفطرة”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هادشي اللي يديره عيوش خطير للغاية ضرب للأخلاق والتقاليد والتراث الغالي في الضمائر والمجتمع المنحلة كثيرامنذ فكلش مفلس وهذا باغي يفلس للي بقا دعوة لتمرد الشباب باش يكونو الكل شفارة عاصيين الوالدين ذباحة.

  2. أحسن مادار فحياته عيوش أنه صرح أنه مهما سبتني الصحافة فلن أزعل أبداً لأني أومن بحرية الصحافة والصحفيين وقال كذلك بعض النساء يخلقن المشاكل،والموضوع بدأ مع بوعشرين بسبب صحفية تشتغل عنده،ولكن أحسن ماقال أنه متضامن مع بوعشرين سواء ثبت أنه كان يستخدم فقط قلمه أو قلميه هههه بعد فهادي مش عوزة كلام.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M