بالفيديو.. الكنبوري: يحز في نفسي كثيرا أن أرى البعض يبيع الوطن كله من أجل مبلغ يدسه أخنوش في جيبه

22 أبريل 2022 01:14

هوية بريس – متابعة

كتب إدريس الكنبوري “بعض الأشخاص اقتطعوا فقرة من كلمة عبد الإله بنكيران التي رد فيها على رئيس الحكومة رجل الأعمال أخنوش؛ فقرة يعترف فيها بنكيران بأنه كان وراء تحرير أسعار المحروقات؛ لكي يدافعوا عمن يدفع لهم ويهاجموا بنكيران دون وجه حق؛ مع أن تلك الفقرة مقطوعة عن سياقها”.

وأضاف الكنبوري في تدوينة نشرها في حسابه على فيسبوك “هذا عمل خسيس وحقير وخبيث. يعتقد هؤلاء أنهم يدافعون عن أخنوش لكنهم يتآمرون على الشعب والدولة. لا أدافع عن بنكيران ولا عن حزبه وبنكيران لا يدفع مالا لأحد”؛ مردفا “ولكنني كمغربي يحز في نفسي كثيرا أن أرى البعض يبيع الوطن كله من أجل مبلغ يدسه أخنوش في جيبه؛ رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها المغاربة في ظل هذه الحكومة”.

كلمة بنكيران، حسب الكنبوري “كانت كلمة رجل وطني لا يزال يتصرف كرجل دولة حتى وهو خارج المسؤولية. اختلفنا معه وهاجمناه عندما كان رئيسا للحكومة؛ لكن الرجل يستحق الاحترام على مواقفه الوطنية المشرفة. لقد أعطى درسا في الوطنية لأخنوش الذي ملأ 160 صفحة من الأكاذيب في كتيب “مسار الثقة” قبل الانتخابات؛ وأعطاه درسا في السياسة قائلا بأن أخنوش صدق بأنه احتل الرتبة الأولى في الانتخابات؛ وكانت تلك ضربة قاصمة”.

وأكد الكنبوري في تدوينته أن “مصيبة هذه البلاد أمثال هؤلاء السماسرة الذين يبيعون كل شيء من أجل لقمة خبز حرام يطعمونها لأولادهم”.

وختم تدوينته بأن “هذه نتيجة الجمع بين المال والسياسة؛ ولا حول ولا قوة الا بالله”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M