بالفيديو.. لص محترف يسرق دراجة نارية بهذه الطريقة بمدينة القنيطرة!!

20 أكتوبر 2022 22:21

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استطاع لص محترف أن يخدع أحد الشباب بمدينة القنيطرة يوم الاثنين الماضي، ويسرق منه دراجته النارية، بعدما أظهر له رغبته في شرائها؛ فكيف فعل ذلك؟!

وقف عليه مسلما ومعانقا، قائلا: أرسلني عندك ابن خالتك سليمان، وقد أخبرني بأنك تريد بيع دراجتك النارية، والضحية منغمس في عمله في إصلاح إحدى السيارات؛ إذ هو عامل بأحد محلات الميكانيك بسوق الحفرة-الميزان بمدينة القنيطرة، حيث يظهر مقطع الفيديو الذي وثق العملية، كيف دخل تحت السيارة المعطوبة يريد إصلاح ما انعطب فيها، وهو لا يدري أنه بعد دقائق سيصير معطوبا أكثر من تلك السيارة.

اللص المحترف نزل أمام المحل الذي يشتغل به الضحية ومحل اشتغال ابن خالته من سيارة نقل تحتاج إلى بعض الإصلاحات البسيطة، ما جعل الجميع يظن أن له علاقة بمالكيها، غير أنه لم يكن سوى راكب خسيس مخادع، بدأ خطة عملية سرقته انطلاقا من إظهار نفسه أنه كذلك.

توجه عند سليمان ابن خالة الضحية، وسأله عن الدراجة النارية الصفراء -التي يريد الظفر بها- الواقفة على بُعد أمتار، هي لمن؟

فأجابه سليمان إنها لابن خالتي رضا، وهو يعمل في محل الميكانيك الواقفة أمامه.

توجه اللص إلى الضحية وسلم عليه وأخبره أنه مرسل من عند ابن خالته سليمان، ما جعله يطمئن له، ثم بادره بالسؤال: هل تريد بيع دراجتك النارية الصفراء؟ وبكم الثمن؟ وو.. فرد عليه بالإيجاب.

بعد ذلك بدأ السارق يقلب نظره ويده في الدراجة مظهرا حاجته الملحة لشراء مثلها، ثم سأل الضحية رضا: هل بها بنزين؟

نعم بها القليل منه؛ فطلب أن يجرب تحريكها فسمح له، ثم ما إن اطمئأن إلى أن الضحية صدق أن له علاقة بسيارة النقل التي نزل منها والتي لا تزال مركونة بالمكان، وأنه بالفعل يريد شراء الدراجة التي أخبره أنه يطلب 9000 درهم ثمنا لها، حتى طلب منه أن يعطيه مفتاحها ليجربها أمامه في الطريق.

سمح الضحية للسارق أن يركب دراجته ليذهب بها في نفس الشارع ثم يعود، لكن ما إن ركب المجرم فوق الدراجة الصفراء حتى طار في اتجاه، لم يعلم بعد ذلك إلى أين ذهب؟!

مرت دقائق وتأكد رضا بأنه كان ضحية خداع لص محترف نجح في طمأنته أن يسلمه دراجته، فسارع لتبليغ الشرطة وتقديم الفيديوهات التي تظهر ما حصل، لكن لحدود الساعة -أربعة أيام- لم يتم إلقاء القبض على الجاني، ولا استطاع الناس تحديد هويته، غير أن بعض القنيطريين، أكدوا أنه ليس ابن المدينة، وأنه غالبا ما قدم من مدينة سلا، ليقوم بجريمته بعيدا عن الأعين التي قد تتعرف عليه.

لكن يبقى أمل رضا أن تستطيع الشرطة بما تملكه من إمكانيات أن تحدد هوية السارق، وأن يتم إلقاء القبض عليه، ليسترد دراجته الغالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M