بالفيديو.. مباحثات مغربية فرنسية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

13 مارس 2017 18:28
بالفيديو.. مباحثات مغربية فرنسية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

هوية بريس – وكالات

بحث المفتش العام للقوات المسلحة الملكية عبد الفتاح الوراق، اليوم الإثنين، مع قائد أركان القوات البرية الفرنسية الجنرال جان بيير دوسير، سبل تعزيز التعاون بين جيشي البلدين، من خلال تبادل التجارب والخبرات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع “الوراق” بالقائد العسكري الفرنسي، الذي وصل إلى الرباط، أمس الأحد، في زيارة عمل رسمية تستمر حتى غد الثلاثاء، بحسب بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية.
وأعرب المسؤولان العسكريان، بحسب البيان، عن رغبتهما في تنفيذ الاتفاقات المسجلة في إطار التعاون بين جيشي البلدين، وتعزيز هذه العلاقات بشكل أكبر.

كما بحثا سبل تعزيز الاتفاقيات والتدابير التقنية التي تربط بين القوات المغربية والفرنسية، وتهم بالأساس الدعم المتبادل، وتنظيم التدريبات.
يشار إلى أن العاهل المغربي محمد السادس عيّن في يناير الماضي، الجنرال دو ديفزيون (رتبة عسكرية) الوراق، مفتشا عاما جديدا للقوات المسلحة، وذلك خلفا للجنرال دو كور دارمي، بوشعيب عروب.

ويعتبر منصب المفتش العام للقوات المسلحة أعلى منصب عسكري في البلاد، بعد العاهل المغربي، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M