بالفيديو.. مفتي ليبيا الغرياني: تابعون للسعودية (المداخلة) نصبوا حفتر ولي أمر

16 فبراير 2018 21:17
الغرياني: المال الإماراتي والسعودي يقتل الليبيين واليمنيين

هوية بريس – وكالات

قال مفتي ليبيا الدكتور الصادق الغرياني إن السعودية أرسلت إلى ليبيا سلفيين نصبوا اللواء المتقاعد خليفة حفتر ولي أمر رغم عدائه المعلن للدين.

وذكر الغرياني -أثناء حديثه الأسبوعي في برنامج الإسلام والحياة الذي يبث على فضائية التناصح التابعة لدار الإفتاء الليبية- أن السلفيين المداخلة المدعومين من السعودية “وقفوا مع القذافي، ثم مع حفتر الذي يجاهر بعداء الدين وتلطخت أيديهم بدماء العلماء”.

كما أكد الغرياني أن “بعض السلفية شغلهم الشاغل هو التجريح والوقوف مع الظلمة بالكلمة والسلاح والتنفير من العلماء”، في إشارة منه إلى التيار السلفي المدخلي الموالي لحفتر والتابع لرجل الدين السعودي ربيع المدخلي.

وفي سياق حديثه عن تطورات الأزمة الليبية، اتهم الغرياني الأمم المتحدة بأنها “تزعم أنها تريد السلام لليبيا وهي التي مكّنت لحفتر الذي يقوّض السلام”.

وأوضح أن الأمم المتحدة لو أرادت إيقاف ظاهرة الهجرة غير النظامية في ليبيا “فلتعمل على حراسة الحدود الليبية ومنع تدفق المهاجرين إليها”.

وأعلن الغرياني أن الجنوب الليبي محتل من قبل عصابات العدل والمساواة والعصابات التشادية، ويعيش مأساة بما في هذه الكلمة من معنى. وأضاف أن مشاكل الجنوب الليبي “سببها العصابات التي تُهرب البشر والوقود والتموين”.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. هذا الغرياني الله يهديه يسب ويطعن في علماء السلف وكذلك يحرض الشباب للخروج على حكامهم ويسب ولاة أمور المسلمين نحن مع استقرار الدول العربية ولسنا مع الفوضى وسفك الدماء وحفتر اذا استتب له الامر فيجب طاعته رغما عن انفك

    1. يا سلفي ماذا فعل رببع المدخلي بالعراق الم يكن الامر هناك مستقر و مستتب لصدام و الناس رغم كل في هناء ارحم من سقوطه و دخول كل ضباع العالم من ايران امربكا اسرائيل كوريا اليابان……
      المنهج السلفي اعظم من ان يمثله خونة كلاب افتوا للامريكان سواء كان ربيع المدخلي او الغرباني لا يهم.
      اعظم منهج هو المنهج السلفي لكن ليس ربيع و لا امثاله و ليس داعش صناعة الغرب المشكلة من اغبياء التكفير الصبيان..
      الامة اعظم من ان ننافق تميم او سلمان، هم متخاصمون على الدنيا فقط و غدا يتوسط ترامب لانهاء الخلاف بل يأمرهم لبتصالحوا و سيفعلوا و يبقى من شتم هذا لاجل ذلك في حرج.
      ليبيا رغم اجرام القذافي لرحم من امير قطر.

  2. الغرياني نفسه نصبته قطر عندما افتى بجواز الاستعانة بالكفار الناتو لقصف عدو امير قطر القذافي و قصف مساكن الناس ايضا و شبهه بحلف الفضول غي الجاهلية الذي شارك فيه نبينا عليه السلام، و ما افتى بذلك الا ليشرعن الاستعانة بالمخنثين الامريكان و الفرنسيين، لان القذافي حينها عن طريق علماءه اعتبر الاستعانة بهم كفر، و حينها خاف امير قطر من فشل العملية لان جيش القذافي بدأ استعادة مساحات كبيرة من ليبيا و وصل الى حدود بنغازي معقل مداخلة قطر الاخوان ، و قد تناقل العالم صور رضيع بدون رأس قصف الناتو منزله و اعتذر الناتو المنافق بأن الاخطاء تقع في الحرب، و طبعا لم تنقله الجزيرة .
    مداخلة ليبيا الاخوان نصبوا امير قطر وصي عليهم رغم انه محكوم من فاكهة.
    الخليج كله مجموعة من الخونة، نعم حتى السعودية و الامارات مرتاحون الآن، و طبعا حتى قطر. رأس الشر.

  3. ربيع المدخلي شرعن الصعاليك الامريكان غزو العراق و الغرياني شرعن لنفس الكلاب قصف المسلمين في ليبيا، علما ان ميراج فرنسا و ف 16 امريكا لا تفرق عن قصد بين طفل و جندي، و هذا يعرفه الغرياني و ربيع المدخلي قبل افتاءهم، المهم كل هؤلاء العلماء مجرمون خذلوا امتعم و تنكروا لتحريم القرآن الاستعانة بالكفار ضد المسلمين؛ طبعا لكي يفتوا فانهم قبل ذلك اما ان يكفروا عدوهم او ياتوا بتأويلات تكتب على مكاتب المخابرات.
    انا اكره النفاق وكمسلم احاجج كل من نافق و خدع امة رسول الله عليه السلام يوم الوقوف بين يدي الله سبحانه، لا فرق بين افتى لاجل فهد بن عبد العزير و من افتى لاجل امير قطر عملاء امريكا لكي تقتل المسلمين.

  4. الفرق بين من هو سني و اخواني ان السني لا ينافق بينما الاخواني يجعل ممن يدعمه ملاك طاهر، مثل امير قطر الملطخة يده بدماء الابرياء من قاعدة السيلية و العديد، و فهد ايضا الماطخة يداه و امير الكويت و الامارات الخونة سلموا العراق لتغتصب النساء من الكلاب الامربكان..
    رجاء لاتتركوا الناس مخدوعين الرزق بيد الله.حكام الخليج احقر الخلق.
    من هي قطر مجرد قاعدة لشحن النيران و رميها على الابرياء في العراق و الاطفال في افغانستان، قطر امريكا ايران هم صناع داعش الارهابية.

  5. اغتصبت العراقيات جماعيا مت قبل زبالة الناس الامريكان، من اين دخل مغول العصر ، طبعا من محيط العراق من الكويت و الاردن و من تركيا اردوغان البطل. ” في 11 ديسمبر 2002 إلتقى بوش بزعيم حزب العدالة و التنمية إردوغان الذي لم يكن قد تولى أي منصب سياسي بعد في واشنطن و بعده صرح إردوغان لمقربيه أن موقف الحزب لا بد أن يكون مؤيد للعملية العسكرية ” في 1 مارس 2003 صوت حزب العدالة و التنمية الحائز على 363 مقعد لصالح غزو العراق بناءً على إحالة القانون من قِبل إردوغان للبرلمان في 25 فبراير 2003 ”
    انطلقت طائرات الازبال الامربكان من السعودية رغم تكتمها بل فضحها المعتوه تركي الفيصل ، و انطلقت من قطر بل كانت مركز العمليات الاجرامية.
    الحمد لله لسنا في الخليج و لا احب اي مغربي يذهب عندهم للعمل بدون استثناء.

  6. يا مدعي السلفية السلف منك ومن أمثالك براء…الغرياني قالها كلمة حق في وجه من تصنعوا السلفية واستقووا بأموال الخليج لاجتثات كل ما له علاقة بالدين الصادق النقي الوسطي الذي لا يعرف السفسطة ولا المحاباة ولا قتل الناس على حسب آرائهم ومعتقداتهم واستحلال دماء وأموال وأعراض المخالفين…باستعمال وسائل خسيسة وتسخير أشخاص أقل ما يقال عنهم أنهم أنذال.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M