بايدن يتحدث عن السعودية ودورها في ضربة “حماس” الموجعة لإسرائيل!

21 أكتوبر 2023 19:36

هوية بريس – متابعات

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عما يعتبره أحد أسباب ضربة “حماس” الموجعة للكيان الصهيوني (إسرائيل)، وهو الرغبة في تعطيل التطبيع المخطط للعلاقات بين الكيان الغاصب والسعودية، التي قالت إنها مستعدة للاعتراف به.



وقال بايدن: “أتعلمون؟ السعوديون أرادوا الاعتراف بإسرائيل. وكانوا على وشك الاعتراف بها. وهذا من شأنه أن يوحد الشرق الأوسط”.

وأضاف: “أحد الأسباب التي جعلتهم يتصرفون بهذه الطريقة، ولماذا تحرك هؤلاء الرجال، “حماس”، نحو إسرائيل بالطريقة التي فعلوها، هو أنهم كانوا يعرفون أنني كنت سأجلس حول طاولة المفاوضات مع السعوديين، ولن أصفهم بأعظم ديمقراطية في العالم”.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشبكة “CNN” في 8 أكتوبر: “لن يكون مفاجئا أن يكون جزء من الدافع للهجوم هو تعطيل الجهود الرامية إلى الجمع بين السعودية وإسرائيل”.

وذكرت تقارير إعلامية أن السعودية جمدت “مؤقتا” الخطط التي تدعمها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب.

ويتعرض قطاع غزة لقصف صهيوني همجي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الصهيوني الهمجي نحو 4475 شهيدا وأكثر من 14000 جريح في القطاع المحاصر.

أما على جانب الاحتلال الغاشم، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 306 بين ضباط وجنود، فيما أسرت المقاومة الفلسطينية أكثر من 200 صهيوني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M