برلمانية تدعو الحكومة لوضع حد “للمعاناة المستمرة” لضحايا زلزال الحوز

06 أبريل 2024 10:22

هوية بريس- متابعات

توجهت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني،بسؤال كتابي لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تدعوه فيه إلى التدخل العاجل لوقف الوضع اللاإنساني ووضع حد للمعاناة المستمرة لضحايا الزلزال.

وأوردت التامني في سؤالها الكتابي، أن عدد من الأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وتارودانت، يواجهون “وضعية قاسية”، نتيجة أمطار الخير التي تساقطت مؤخرا على العديد من المناطق، ومنها المتضررة جراء الكارثة الطبيعية، “لتزداد معاناتها بسبب غياب التجهيزات الكافية لحمايتها بشكل لائق”. مشيرة إلى أنه “في الوقت الذي انعقد فيه الأمل على هذه الأمطار من أجل مواجهة الجفاف، و إنعاش السدود، يبقى المتضرر الأبرز من وهم ضحايا الزلزال المدمر الذين يواجهون الويلات تحت الخيام ، عرضة للبرد والأتربة وتسرب مياه الأمطار”.

وزاد المصدر ذاته أنه “بالرغم من الوعود الحكومية المتتالية من أجل حل هذه الأزمة التي يتخبط فيها هؤلاء، وإيجاد حلول إنسانية للمتضررين، لا شيئ تحقق أمام استمرار المعاناة وقساوة الأوضاع التي باتوا يعيشون تحت رحمتها”. متسائلا عن التدابير التي ستعمل عليها الوزارة “بشكل عاجل من أجل وقف هذا الوضع اللاانساني ووضع حد للمعاناة المستمرة لضحايا الزلزال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M