برلمانية تفضح استغلال شاحنات الخرسانة في التهرب الضريبي

29 ديسمبر 2023 16:29
عائلة ليبية مسلحة تحتجز أكثر من 80 شاحنة مصرية شرقي البلاد

هوية بريس- متابعات

وجهت البرلمانية لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك، حول استغلال شاحنات الخرسانة في التهرب الضريبي.
وجاء في سؤال الصغيري أن بعض مالكي شاحنات الخرسانة، أقدموا على التحايل على مرسوم صادر عن رئيس الحكومة يقضي بإعفائهم من الضريبة السنوية على العربات في حال تم استغلالها في مشاريع عمومية، إذ رغم عملهم في مشاريع خاصة وتحقيق أرباح مالية كبيرة، يتهربون من أداء الضريبة بسبب غياب المراقبة.
وشددت النائبة البرلمانية أن هذه التلاعبات أثارها مواطنون اقتنوا شاحنات خرسانة مستعملة، قبل أن يجدوا أنفسهم مطالبين بأداء الملايين بعد تهرب المالكين الأولين والسابقين من أداء الضريبة لسنوات.
وأضافت لبنى صغيري، أن الخطير في الأمر، أن القانون يلزم مراكز تسجيل السيارات بعدم المصادقة، والموافقة على نقل مِلكية العربات إلا بعد تأكدها من أن العملية قانونية، ومن أنه تم تسديد جميع مستحقاتها الضريبية، في حين تم إغفال هذه النقطة في عمليات تفويت شاحنات الخرسانة، مما تسبب في احتقان كبير في صفوف المالكين الجدد لها.
وتساءلت النائبة البرلمانية في سؤالها عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لوقف هذه التلاعبات، ولمعالجة الوضعيات القائمة فعلاً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M