برلماني للحكومة: شركات خفضت وزن وجودة قنينات الغاز

23 مايو 2023 09:08
ارتفاع ثمن البوطاغاز ابتداء من هذا التاريخ

هوية بريس-متابعة

ساءل؛ النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، عن الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة من أجل تعزيز ومراقبة جودة وسلامة قنينات غاز البوتان، ومدى استجابتها وملاءمتها للتشريعات المعمول بها في هذا المجال.

وتطرق التويمي بنجلون في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الاثنين 22 ماي 2023، للخبر الذي تداولته العديد من الصحف الورقية والإلكترونية، ومفاده أن أسعار الغاز في الأسواق الدولية دفعت بعض الموردين إلى رفع السعر بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال العمل على خفض وزن وجودة قنينات الغاز وسلامتها.

وأكد النائب البرلماني أن هذا الأمر فتح الباب واسعاً أمام انتشار الإشاعات والمعلومات الغير الدقيقة والتي ستسهم في إرباك المواطنات والمواطنين.

وفي هذا الإطار، دعا المتحدث الوزيرة إلى طمأنة الرأي العام الوطني من خلال تقديم التوضيحات اللازمة فيما يتعلق بهذا الموضوع، وذلك بتأكيد مدى صحة هذه الأخبار من عدمها، وكذلك كيفية التصدي للخروقات إن وجدت والضرب بيد من حديد على يد كل المتلاعبين بهذه المادة الحيوية.

وثمن النائب البرلماني المجهودات التي تقوم بها الحكومة من خلال المراقبة والتتبع ودعمها لغاز البوتان وتخصيصها لميزانية مهمة لهذا القطاع من خلال صندوق المقاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M