برلماني يطالب بالرفع من جودة خدمات أقسام المستعجلات لتخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية

25 يناير 2023 16:32

هوية بريس-متابعة

طالب عبد الإله لفحل، المستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بالرفع من جودة خدمات أقسام المستعجلات، وجعل تدخلاتها آنية وفورية، مبرزا أنه بالعناية اللازمة يسهم في تعزيز ثقة المواطن بالمنظومة الصحية وبتمتين روح الانتماء للوطن، وتقريبها من المواطن لرفع الضغط على المستشفيات الجامعية والإقليمية.

وشدد على ضرورة معالجة إشكالية ضعف خدمات أقسام المستعجلات، باعتبارها بوابة المرفق الصحي لاستقبالها الحالات الحرجة والتي في الغالب تكون مصحوبة بقلق كبير من لدن طالبي الخدمة الصحية وبعض الأقارب مما ينجم عنه عدم الرضى على الخدمات المقدمة.

وأكد لفحل، ضمن تعقيب له ردا على جواب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، في جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن لأقسام المستعجلات أهمية بالغة في إنقاذ الأرواح وتفادي المآسي الاجتماعية التي قد تنجم عن التأخر أو التهاون في تقديم الإسعافات الأولية الضرورية للمرضى والمصابين.

وبناء عليه، التمس لفحل من وزير الصحة إيلاء المزيد من العناية لهذه الأقسام سواء من ناحية تعزيز أطقمها الطبية والشبه الطبية وبوسائل التدخل السريع المجهزة لإنقاذ الأرواح وتخفيف وطء الإصابات والحوادث وكل ما قد يترتب عليها من مآسي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M