بسبب الترويج للمثلية وبَتر خريطة المغرب.. برلماني ينتفِض على مدارس البعثات الأجنبية بحضور بنموسى

28 يوليو 2023 16:38

هوية بريس- متابعات

أثار الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي البرلماني، الاثنين الماضي، خلال الجلسة العمومية الخاصة بالأسئلة الشفوية بمجلس النواب، ما أسماه في سؤاله البرلماني، “بعض السلوكيات المشينة للمؤسسات التعليمية التابعة للبعثات الأجنبية”.

وفي هذا الصدد، قال نور الدين الهاروشي، عن الفريق المذكور، أن “مناهج هذه المؤسسات من المفترض أن تحترم ثوابت المملكة وهويتها وعادتها وتقاليدها، إذ أن بعض السلوكيات المشينة الصادرة عن هذه المؤسسات، تستدعي تدخلا صارما، فعرض أحد الأساتذة ضمن هذه البعثات عن خارطة المغرب مبتورة، كما تم منع أحد المستخدمين من أداء فريضة الصلاة”.

وشدد النائب البرلماني، “تم رصد حالات أخرى تتعلق بالترويج للمثلية، على هامش حادث المنتخب الألماني لكرة القدم بمونديال قطر”.

وفي هذا الصدد، قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في معرض رده، ”هذه المدارس تدخل في إطار اتفاقيات تؤطر الشأن التعليمي داخل المملكة، في موضوع تدبير البعثات، والوزارة تسهر على تعليم أبناء المغاربة داخل هذه البعثات اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والثقافة المغربية، كما تحرص الوزارة على مراقبة البرنامج، وأحيانا نسجل بعض الاختلالات عبر الممارسات البيداغوجية والكتب، لذا تم تشكيل لجان جهوية تعمل على مراقبة هذه البعثات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M