بسبب حملة نصرة النبي ﷺ مواطن من البيضاء يعاني من الضرائب والقضاء

24 يوليو 2023 12:33
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس- متابعة

تقدم المواطن (أ.ع) بطلب استرجاع محجوزات، ضمنها سيارة، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع الدار البيضاء، بعد معاناته مع أزمات مالية وديون متراكمة عليه عند المصالح الضريبية.

وأفاد المواطن المذكور في تصريح لهوية بريس أن اعتقاله كان سنة 2008 بعدما شارك في حملة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم باستعمال سيارته الخاصة التي أذاع فيها أشرطة دينية وألصق عليها ملصقا مناصرا للنبي صلى الله عليه وسلم، حكمت المحكمة عليه ابتدائيا بالدار البيضاء بثلاث أشهر نافذة مع مصادرة المحجوزات بتهمة “نشر وإذاعة خطب في أماكن عمومية وادعاءات تخل بالنظام العام وتثير الفزع بين الناس”.

وأضاف المتحدث: “في جلسة الاستئناف تم تثبيت الحكم الابتدائي. وفي مرحلة محكمة النقض بعد 8 سنوات حصلت على حكم البراءة وبقي الحكم حبرا على ورق”.

وزاد المصدر ذاته “أوكلت محاميا للموضوع لأن سيارتي تم حجزها وأعطاني عدة وعود لم يف بأحدها رغم مرور سنوات على الملف. والآن عندي شركتين، وعندي 3 محلات أكتريها، ما جعلني أمر بظروف مادية صعبة تحول دون تسديدي للضرائب والديون ومصاريف الكراء، إذ تم الحجز على حسابي البنكي ولا أستطيع تملك أي شيء وبلغت واجبات الضرائب 160 ألف درهم”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M