بسبب خدشه الحياء العام.. دولة عربية تمنع فيلم “باربي”

10 أغسطس 2023 12:00

هوية بريس- متابعة

حظرت الكويت عرض فيلم “باربي”، معتبرة أنه “يخدش الآداب العامة” و”يدعو لأفكار دخيلة على المجتمع”، فيما يطرح الفيلم في صالات السينما في دول خليجية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات رئيس لجنة رقابة الأفلام السينمائية لافي السبيعي قوله إن اللجنة “منعت فيلمَي “باربي” و”توك تو مي” من العرض”.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) هشام الغانم أفاد في حديث لوكالة “فرانس” بأن السلطات الكويتية حظرت عرض الفيلم الأسترالي Talk to me” من دون الكشف عن الأسباب، علما أن ممثلا متحولا جنسيا يشارك فيه.

لكن السبيعي أكد من جانبه حرص اللجنة “على منع كل ما يخدش الآداب العامة أو يحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد ويدعو لأفكار دخيلة على المجتمع”.

ويأتي القرار الكويتي بعد ساعات على طلب وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى منع عرض فيلم “باربي”، بحجة ترويجه للمثلية الجنسية.

لكن اعتبارا من بعد ظهر اليوم الخميس، وبعد أن أرجئ موعد بدء عرضه، يطرح فيلم “باربي” في صالات السينما في السعودية والإمارات والبحرين التي تعرض أيضا فيلم “توك تو مي”.

(المصدر: RT عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M