آخر مستجدات محاكمة المتورط في “جريمة عين الذئاب” المروعة

27 فبراير 2024 19:57

هوية بريس – متابعات

في أولى جلسة الاستماع إليه، أنكر “أشرف ص” – المتهم بقتل الطالب بدر بكورنيش “عين الذئاب” بالدار البيضاء – ارتكابه للجريمة.



وأشار المتهم إلى أنه ” لا يتذكر الواقعة وأنه كان في حالة غير طبيعية بسبب تعاطي الكحول وأقراص مهدئة لعلاج الإدمان من الكوكايين”.

وتعقد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري، جلسة محاكمة مرتكب جريمة قتل الشاب بدر دهسا في مرآب أحد المطاعم بكورنيش عين الذئاب في يوليوز الماضي.

وأنكر المتهم الرئيسي خلال الاستماع له من قبل القاضي كافة التهم الموجهة إليه. وزعم أنه ” لم أحضر لما وقع ولم أكن أتولى السياقة”.

ولدى سؤاله من قبل القاضي حول تعاطيه للممنوعات، كشف المتهم أنه ” يتعاطى الكحول وأنه كان في حالة غير طبيعية ولا يتذكر ما وقع”، لافتا إلى أنه ” كان يتعاطى الكوكايين ويخضع للعلاج من إدمانه”.

وتنظر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف المتهم الرئيسي في ارتكاب جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب بعدما عمد المتهم في البداية إلى مهاجمة الضحية بضربة طرحته بواسطة أداة فولاذية، ثم دهسه بسيارته رباعية الدفع، وهي الأفعال التي وثقت بشريط فيديو في مرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة بكورنيش عين الذئاب.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق ميداني مع نظيرتها بالعيون قد أوقفت، الاثنين 31 يوليوز 2023، المشتبه فيه الرئيسي المتورط في هذه القضية بعدما لاذ بالفرار إلى مدينة العيون.

ويواجه المتهم الرئيسي تهما ثقيلة تصل عقوبتها إلى الإعدام بفعل ضلوعه في ارتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ لم يكتف بالتربص للضحية في مسرح الجريمة، بل عمد إلى الإيذاء العمدي والنية في تصفيته بعد دهسه بسيارته رباعية الدفع وتكرار العملية لإزهاق روحه، إضافة إلى تكوينه عصابة إجرامية بالاستعانة بخمسة أشخاص وقيامهم باستعمال أساليب العصابات بتحريض كلب شرس وإزالة لوحات ترقيم السيارة وسرقة هواتف المعتدى عليهم رفاق الراحل بدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M