بسبب “خيانة الأمانة”.. الشرطة القضائية بالبيضاء توقف خمسة أشخاص

08 سبتمبر 2023 20:42
ستيني حاولة الاعتداء حنسيا على ثلاث قاصرين ففاجؤوه بردة فعلهم

هوية بريس – متابعات

الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء توقف خمسة أشخاص لتورطهم في خيانة الأمانة وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية والاتجار في كتاب مدرسي يكتسي طابع المجانية.



تمكن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس وصباح يوم الجمعة 7و 8 شتنبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم مدير مؤسسة تعليمية عمومية، وذلك للاشتباه بتورطهم في خيانة الأمانة وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية والاتجار في كتاب مدرسي يكتسي طابع المجانية.

وكانت الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء قد ضبطت صاحب محل لبيع المستلزمات المكتبية وهو في حالة تلبس ببيع مجموعة من الكتب المدرسية التي توفرها الوزارة الوصية من أجل توزيعها على المتمدرسين بالمجان، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات عن توقيف مدير مؤسسة تعليمية عمومية للاشتباه بتورطه في تصريف هذه الكتب مقابل مبالغ مالية.

وبالموازاة مع هذا التدخل الأمني، باشر عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع تدخلا مماثلا ضبطت خلاله كتبيا آخر وهو في حالة تلبس بالاتجار بنفس الكتب، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات عن توقيف مسيري دار للنشر ومطبعة بالمنطقة القروية بسكورة، واللذين تم العثور بحوزتهما على 30 ألفا و869 نسخة من نفس الكتب، علاوة على 80 ألف نسخة إضافية في طور الطباعة.

وقد تم إيداع اثنين من المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما جرى إخضاع باقي المشتبه بهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية للمعنيين بالأمر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M