بسبب دعمه للاحتلال.. الاحتجاجات على حرب غزة تلاحق بايدن

29 مارس 2024 12:19
في سابقة منذ 7 أكتوبر جو بايدن يحذر إسرائيل

هوية بريس- متابعات

قاطع مئات المتظاهرين الداعمين لفلسطين حدثاً حضره الرئيس الأمريكي جو بايدن مع باراك أوباما وبيل كلينتون لجمع التبرعات، فيما دافع الرئيسان السابقان عن سياسة البيت الأبيض في التعامل مع حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة.

وشارك الرئيس بايدن، الذي وصل مع أوباما على متن طائرة الرئاسة وكلينتون، في مناقشة أدارها مضيف برنامج “ذا ليت شو” ستيفن كولبير، في قاعة موسيقى راديو سيتي الشهيرة أمام آلاف الحضور. ويقول المنظمون إن الحدث جمع أكثر من 25 مليون دولار لحملة انتخاب بايدن لولاية ثانية.

فيما تخللت الحدث احتجاجات داعمة لفلسطين داخل القاعة الضخمة؛ حيث وقف البعض في عدة لحظات مختلفة، وصاحوا منتقدين دعم بايدن لإسرائيل في حرب غزة التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف فلسطيني٫ وصاح أحدهم: “عار عليك يا جو بايدن”.

فيما عرض أوباما وكلينتون وجهة النظر حيال حرب الاحتلال في غزة من ناحية كونهما رئيسين سابقين، وقالا إن الرئيس يجب أن يكون قادراً على دعم إسرائيل بينما يسعى من أجل أن يحصل الفلسطينيون على المزيد من الغذاء والإمدادات الطبية ودولة مستقبلية.

وقبل الحدث، مر موكب القادة الثلاثة بمئات المتظاهرين الرافضين لحرب الاحتلال في غزة، في مؤشر آخر على أن بعض الناخبين الشبان وغيرهم من التقدميين الذين صوتوا لصالح بايدن في 2020 غاضبون من دعمه القوي لحرب الاحتلال في غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M