بسبب عدم صرف مستحقات الترقية رجل تعليم يوجه رسالة لبنموسى

16 ديسمبر 2022 15:33
رسالة إنذار لأستاذ منقطع عن العمل وعقوبة العزل والحرمان

هوية بريس-متابعة

وجه رجل تعليم رسالة خاصة لوزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، بسبب عدم صرف الوزارة لمستحقات الأساتذة خلال هذه السنة، وفق وعودها المتكررة.

وأورد المصدر المذكور في رسالته “مستحقات الترقية التي هي حق لنا ظلت مجمدة ولأكثر من سنتين، صحيح انكم لستم المسؤولون عن قرار التجميد ولكنكم مسؤولون عن الوعود التي قطعتموها في هذا الموضوع، لقد وعدتمونا في الرسالة التي وجهتموها الينا بمناسبة اليوم العالمي للمدرس بتاريخ 5 أكتوبر 2022 قلتم فيها بانكم بذلتم مجهودا ماليا كبيرا وخصصتم مبلغ ملياري درهم لأداء كافة المستحقات قبل انتهاء سنة 2022.

وزاد المتحدث ذاته “وانتظرنا اخر شهر نونبر على احر من الجمر وقلنا انه الشهر التي ستسوى فيه اغلب الترقيات لكن اخر هذا الشهر لم يأت بجديد ومضى كما مضت الشهور قبله دون أي تسوية تذكر، ثم عقدنا الآمال على اخر شهر دجنبر لنتفاجأ ونحن في وسط الشهر بانه ليس هناك أي تسوية في اخر الشهر وانكم قمتم بتجميد هذه الترقيات مرة أخروربطتموها بالوصول إلى اتفاق نهائي بشأن “النظام الأساسي الجديد” مع النقابات، مع ان مستحقات الترقيات هي حقوق مكتسبة وليست موضعا للتفاوض تحت أي ذريعة كانت”.
وتساءل المصدر ذاته “كيف سيؤدي الأستاذ مهمته في النهوض بالقطاع وهو مهضوم الحقوق؟ كيف سيؤدي الأستاذ مهمته لينخرط في تنزيل خارطة الطريق التي اعددتموها للنهوض بالقطاع وأنتم تمرغون كرامته في التراب؟ “.

وكانت حكومة سعد الدين العثماني جمدت ترقيات “شغيلة التعليم” سنة 2020 بسبب سياقات فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية الحادة التي خلفتها تداعيات “الحجر الصحي”، وبعدها جاءت حكومة عزيز أخنوش بمليارين من أجل تفعيلها، لكن الأمر لم يجر إلى حدود اللحظة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M