بسبب لوحة تحمل صورته.. الرئاسة الجزائرية تندد بتكريم جامعة لـ”تبون”

14 فبراير 2023 00:36

هوية بريس – وكالات

نددت الرئاسة الجزائرية، الإثنين، بتكريم جامعة محلية للرئيس عبد المجيد تبون عبر لوحة فنية تحمل صورته، معتبرةً إياه “تصرفا سيئا” يستحضر “حقبة مشينة” من تاريخ البلاد.

وقالت الرئاسة، في بيان، إنها تندد “بما بدر من مسؤولي جامعة باتنة 1 (شرق)، الذين وبمبادرة شخصية ومعزولة منهم قاموا بتكريم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بواسطة لوحة”.

وهذه الطريقة اعتبرت الرئاسة أنها “تعيد إلى أذهان الجزائريين حقبة مشينة” في إشارة إلى فترة حكم الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة (1999-2019) والذي كانت منظمات وأحزاب تكرمه عبر لوحات تحمل صورته بسبب غيابه بداعي المرض.

وتابعت أنها “تتبرأ من هذا التصرف السيء الذي لا يمت بصلة إلى طريقة تفكير السيد رئيس الجمهورية ولا إلى التقاليد التي يعمل على ترسيخها منذ توليه رئاسة الجمهورية في إطار جزائر جديد”.

ولفت إلى أن تبون “طلب في خطاب التنصيب (عام 2019) سحب لقب “الفخامة” واستبداله بوصف “السيد”، وبالتالي سقوط كل تصرفات وسلوكيات “التملّق”.

وفي ختام ملتقى قبل أيام، كرَّمت إدارة جامعة “باتنة” لوحة تحمل صورة الرئيس تبون بحسب ما أظهرت صور تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M