بسبب متابعته قضائيا.. حزب الأحرار يعين خلفا للبرلماني الفايق

04 يونيو 2022 17:04

هوية بريس-متابعة

قرر حزب التجمع الوطني للأحرار تعيين التهامي الوزاني منسقا بدائرة فاس الشمالية، ويونس الرفيق منسقا بدائرة فاس الجنوبية، وذلك خلفا للبرلماني رشيد الفايق المتابع في ملفات تتعلق بجناية “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة”.

وحسم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في هوية خليفة البرلماني رشيد الفايق على رأس تنسيقية الحزب بدائرة فاس الجنوبية، حيث تم تعيين يونس الرفيق، منسقا بالدائرة المذكورة.

ويأتي ذلك بعد قرار سابق للتنسيقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار، في مارس الماضي، يقضي بتجميد الوضعية التنظيمية لمنسق الحزب بفاس، البرلماني رشيد الفايق، ومن معه، إلى حين “صدور أحكام قضائية في الموضوع وترتيب آثارها القانونية”.

ويتابع رشيد الفايق، رفقة 16 متهما آخر في هذا الملف، بتهم فساد ثقيلة، منها جناية “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية”.

وقررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء الماضي 31 ماي 2022، تأجيل محاكمة البرلماني عن مدينة فاس رئيس جماعة أولاد الطيب، رشيد الفايق، ومن معه، إلى غاية 21 يونيو المقبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M