بشكل استثنائي.. وزارة العدل تستجيب لطلبات انتقال الموظفات إلى محاكم بالعيون (وثيقة)

19 نوفمبر 2020 16:05

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قررت وزارة العدل، بشكل استثنائي، الاستجابة لطلبات الانتقال الخاصة بالموظفات إلى محاكم الدائرة القضائية بالعيون. وذلك بعد زيارة وزير العدل محمد بنعبد القادر لمختلف محاكم الأقاليم الجنوبية للمملكة “كاستجابة لمطالب أعيان وممثلي ساكنة هذه الأقاليم لتقريب القضاء من المواطنين بها، وما يتطلبه ذلك من توفير موارد بشرية كافية ومؤهلة”.

وذكر بلاغ وزارة  العدل، اليوم الخميس، أنه “على إثر الاجتماع الذي انعقد بمديرية الموارد البشرية صبيحة اليوم الخميس مع النقابة الديمقراطية للعدل لإيجاد الصيغة المناسبة لحلحلة ملف الانتقالات الذي عمر مدة غير يسيرة من الزمن، سيما طلبات الانتقال للالتحاق بالأزواج أو لأسباب صحية وعائلية، وحفاظا على دعائم الاستقرار الاجتماعي وأواصر التماسك الأسري لموظفات القطاع، فقد تقرر بشكل استثنائي الاستجابة لطلبات الانتقال الخاصة بالموظفات إلى محاكم الدائرة القضائية بالعيون”.

وأضاف ذلت المصدر، أن الوزارة اتخذت هذا القرار، خاصة وأنها “مقبلة على فتح مباراة للتوظيف بداية السنة المقبلة، في أفق البت في طلبات انتقال كافة الموظفين خلال دورة الانتقالات المقبلة، والتي ستعمد الوزارة على مراجعة معاييرها قريبا”، وفق البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M