بعد أشهر من الاحتجاجات.. أخنوش يؤكد الطي النهائي لملف التعليم

03 فبراير 2024 14:07

هوية بريس- متابعات

من عاصمة الأقاليم الجنوبية مدينة العيون، أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة لا تبيع الوهم للمغاربة، بقدر ما تقوم بإجراءات ملموسة، معتبرا أنها تواجه كل الإشكالات ولا تختبئ وراءها.

وشدد مساء أمس الجمعة خلال المنتدى الجهوي الـ 11 للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، المنظم بجهة العيون الساقية الحمراء، أن مسلسل إصلاح التعليم تم حسمه أخيرا بحفظ كرامة الأستاذ، مضيفا أننا “نعيش لحظة استثنائية بالطي النهائي لهذا الملف الصعب”.

وسجل أن الحكومة قامت بتنزيل أوراش الحماية الاجتماعية في احترام تام للأجندة الملكية، مبرزا أن التأمين الإجباري عن المرض ساري التنفيذ، واستفاد منه جميع المغاربة كما وجه إلى ذلك الملك متم شهر دجنبر 2022.

وأشار إلى أنه “.. مع متم شهر دجنبر 2023 دخل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بدوره حيز التنفيذ، واليوم تستفيد الأسر من منحة مالية تتراوح بين 500 و900 إلى 1200 درهم شهريا، بما يمكّنها على الأقل من ضمان الحد الأدنى لكرامتها”.
وأبرز رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية تعمل بقوة على إصلاح قطاع الصحة”، مستعرضا حصيلة تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، ومضيفا أن حكومته تشتغل على هذا الموضوع “بشكل جدي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M