بعد أقل من يومين من نشر “هوية بريس” لفضيحة “لارام” فضيحة أخرى هذه المرة بحضور وزير

05 مايو 2018 15:50
بلاغ للخطوط الملكية المغربية حول صور مخلة بالحياء التقطت من داخل إحدى طائراتها

هوية بريس – متابعة

تسبب مسؤولو شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” في فوضى عارمة، ليلة الجمعة السبت، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بعد أن عمدوا إلى تحويل ركاب كانوا متوجيهن إلى فاس تعذر إقلاع طائرتهم، إلى طائرة أخرى تربط البيضاء بالرشيدية.

مصدر من المسافرين، قال في تصريح صحفي، إن مسؤولي “لارام” وبعد أن تعذر إقلاع طائرة كانت ستربط البيضاء بفاس، عمدوا إلى تحويل ركاب هذه الرحلة نحو طائرة متوجهة إلى الرشيدية، على أن تغير اتجاهها نحو مطار فاس بدلا من الرشيدية، مضيفا أن هذه الفوضى تسببت في تأخر الرحلة لأزيد من ساعة ونصف لحدود الآن.

وأضاف المصدر ذاته، أن وجود مقاعد شاغرة في الطائرة التي ستقل الركاب المتوجهين إلى الرشيدية دفع بمسؤولي “لارام” إلى محاولة ملئها بركاب متوجهين إلى فاس وقع عطب في الطائرة التي كانت ستقلهم، معلقا بسخرية، أن مثل هذه الأمور لا تحدث إلا في المحطات الطرقية.

وأشار المتحدث ذاته، أن هذا الإجراء غير قانوني لكون مجلس جهة درعة تافيلالت وقع اتفاقية شراكة مع “لارام”، ويقوم بدعم الشركة ماليا من أجل تأمين الرحلات إلى أقاليم الجهة وتخفيض ثمنها إلى 400 درهم والآن يتم إجبارها على نقل ركاب متوجهين إلى فاس مع تغيير الاتجاه.

ويوجد ضمن الركاب الذين استقلهم الطائرة المتوجهة إلى الرشيدية والتي كان مقرر إقلاعها في العاشرة من مساء الجمعة، محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني الذي من المقرر أن يشارك اليوم السبت في أشغال الاجتماع الخاص بتفعيل المخطط الاستراتيجي الوطني للتشغيل بجهة درعة تافيلالت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M