بعد أمجون.. فاطمة الزهراء أضيار تمثل المغرب في مسابقة تحدي القراءة بدبي

07 أبريل 2019 19:35

هوية بريس – متابعات

بعد التألق الكبير للطفلة مريم أمجون في الدورة الثالثة لمسابقة “تحدي القراءة العربي” بدبي، تمثل التلميذة فاطمة الزهراء أضيار (15 سنة)، التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، المغرب في الدورة الرابعة لهذه المسابقة التي ستستضيفها مدينة دبي الإماراتية في غضون شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال حفل احتضنه اليوم السبت مسرح محمد السادس في الدار البيضاء، وترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي. وسيرافق التلميذة فاطمة الزهراء أضيار إلى هذه المسابقة النهائية، عدد من التلميذات والتلاميذ الذين تميزوا خلال مشاركتهم في التصفيات الوطنية.

ووفق (و م ع) يتعلق الأمر على الخصوص بالتلميذ عمران بوعزة من ثانوية وادي الذهب التابعة لأكاديمية التربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة ،الذي احتل المرتبة الثانية، والتلميذة إكرام أمطور من ثانوية بولمان (أكاديمية جهة درعة – تافيلالت)، والتي أحرزت المرتبة الثالثة.

وفي ما يخص جائزة المشرف المتميز لهذه السنة، التي تنافس عليها ثلاثة مشرفين على مستوى المملكة، فقد عادت للأستاذ محمد الخيتر من أكاديمية جهة الرباط – سلا – القنيطرة. أما جائزة المسابقة الماسية، التي تهم الطلاب الذي يتابعون دراستهم بالجامعة، والتي ترشح لها 23 طالبا على المستوى الوطني، فقد عادت للطالب محمد أمين بيشبا عن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 3 مليون دولار أمريكي، إذ يحصل بطل تحدي القراءة العربي على 500 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى “المدرسة المتميزة” الفائزة بمليون درهم إماراتي، و”المشرف المتميز” على 800 ألف درهم إماراتي.

ويذكر بأن مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي انطلقت سنة 2016، تندرج ضمن مشاريع “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M