بعد أن خضع لأزيد من 3 ساعات من الاستنطاق هذا هو موعد مواجهة سليمان لمن اتهمه بالاغتصاب

20 يوليو 2020 22:04
الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة قلقة من الحكم على سليمان الريسوني بالسجن خمس سنوات

هوية بريس – متابعات

خضع الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، اليوم الاثنين، إلى جلسة الاستنطاق التفصيلي التي بدأت منذ الساعة الحادية عشرة صباحا واستمرت 3 ساعات ونصف.

بحضور دفاعه، عرضت اليوم الإثنين على الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير “أخبار اليوم”، ، تصريحات المطالب بالحق المدني الذي استمع إليه قاضي التحقيق خلال الأسبوع السابق، والذي أكد شكايته ونيته في تقديم مذكرة مطالبه المدنية لاحقا عن طريق دفاعه

ووفق تدوينة نشرها سعيد بوزردة، عضو هيئة الدفاع عن  سليمان، الريسوني، فبعد إجراء البحث الاجتماعي بشأن وضعية الريسوني الاجتماعية والمهنية والعائلية، بوشر إجراء الاستنطاق التفصيلي، حيث لم يسجل الاعتراض على أي سؤال، ونفى جميع التهم الموجهة إليه، مؤكدا سابق تصريحاته، ومستدركا كلامه بتفنيد جميع مزاعم المشتكي، مبرزا وجه التناقض من جهة، ووجه الكذب من جهة ثانية.

وكشف المحامي أن الريسونييتمتع بصحة جيدة وأن معنوياته مرتفعة، ومتأكد من براءته، ولم يفوت الفرصة ليستدرك بأنه مهما كان وضعه الصحي والنفسي فهو الآن بالسجن ويسألكم الدعاء.

وأكد بوزردة أن دفاع الريسوني تقدم في ختام الاستنطاق بطلب جديد يرمي إلى تمتيع سليمان بالإفراج المؤقت، ولو بكفالة مالية تتماشي وظروفه وقدراته المادية.

كما تقرر، حسب المصدر نفسه، إجراء المواجهة بين الأطراف بتاريخ 9 شتنبر المقبل مع استدعاء مصرحي المحضر وتمكين الدفاع بفرصة إعداد شهود اللائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M