بعد اتهامها بالتهرب من النقاش.. الحكومة تحدد تاريخ مناقشة ارتفاع أسعار المحروقات بالبرلمان

10 أبريل 2022 22:21

هوية بريس-متابعة

بعد اتهامها بالتهرب من مناقشة موضوع الارتفاع المهول في أسعار المحروقات، وانعكاساتها على القدرة الشرائية للمواطنين، من المقرر أن تعقد لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة يوم الأربعاء 13 أبريل 2022، لقاء سبق أن أجلته الحكومة في وقت سابق.
وسيتم خلال اجتماع اللجنة مناقشة أسئلة ممثلي الدولة:
-“برنامج عمل الحكومة والإجراءات المواكبة لتنزيل الاستراتيجية الطاقية في أفق تعزيز الأمن الطاقي” (الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية).
– “استغلال الغاز الطبيعي بالمغرب: “الآفاق والتحديات” على “ضوء تقرير مجلس المنافسة ر/14/2021 الصادر في يناير 2021″ (فريق التقدم والاشتراكية).
– ” نتائج أعمال التنقيب لاستخراج الغاز الطبيعي بعدد من جهات المملكة والوقوف على المجهودات المبذولة في مجالي الإنتاج والتسويق لهذه المادة الحيوية المستخرجة لعدد من الآبار التي تم البدء باستغلالها” (المجموعة النيابية للعدالة والتنمية).
– “الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة” (فرق ومجموعة المعارضة).
– “أسباب ارتفاع أسعار المواد الطاقية والتدابير المتخذة لتفادي تأثيرها على القدرة الشرائية للمواطن” (فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي).
– “وضعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب واستراتيجيته المستقبلية لاسيما في ظل ارتفاع المواد الطاقية” (الفريق الحركي).
– “وضعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب” (الفريق الاشتراكي).
– “تدبير المخزون الطاقي للمملكة في ظل تداعيات أزمة أوكرانيا على الاقتصاد الوطني”(فرق ومجموعة المعارضة).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M