بعد اتهامه بالإسلاموية.. لاعب ألماني مسلم يقدم شكاية بصحفي مشهور

26 مارس 2024 13:09

هوية بريس- متابعة

اتخذ النجم أنطونيو روديغر خطوات قانونية ضد اتهامه بـ”الإسلاموية” من قبل رئيس تحرير سابق لأشهر صحيفة بألمانيا. وكان يوليان رايشلت قد اتخذ من رفع روديغر أصبع السبابة في صورة بمناسبة رمضان إشارة على قربه من الإرهابيين.

وقام كل من مدافع منتخب ألمانيا أنطونيو روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية ضد أحد الصحفيين، الذي اتهم روديغر بـ”الإسلاموية” (التطرف الإسلامي)، بعدما نشر روديغر صورة له يُحيّ فيها متابعيه على موقع “انستاغرام” بمناسبة دخول شهر رمضان لعام 2024.

وفي الصورة، التي نشرها نجم الريال يوم 11 مارس/ آذار، ظهر روديغر ، وهو مسلم ملتزم، بينما كان جالسا، جلسة الصلاة، على سجادة بيضاء ومرتديا جلبابا أبيض وطاقية بيضاء ويرفع أصبع السبابة الأيمن إلى الأعلى، في حركة معتادة لدى ملايين المسلمين عند النطق بالشهادتين، وعلق عليها: “فليتقبل الله صيامنا وصلواتنا”.

وقدم روديغر شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في برلين ضد الصحفي يوليان رايشلت، رئيس التحرير السابق لصحيفة “بيلد”، أوسع الصحف الشعبية الألمانية انتشارا، كما أبلغ الاتحاد الألماني لكرة القدم القضية إلى المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت (ZIT)، التابع لمكتب المدعي العام الرئيسي في فرانكفورت، بحسب وكالة الأنباء الرياضية (س ي د).

وكانت صحيفة بيلد، التي أقيل رايشلت من رئاسة تحريرها في خريف 2021، بسبب اتهامات من بينها سوء استغلال النفوذ، أول من تحدث عن هذا الأمر.

وكتبت بيلد على موقعها في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين أن الصحفي يوليان رايشلت (رئيس تحرير بيلد السابق) كتب يوم الأحد (24 مارس/ آذار 2024)، على بوابة إكس (تويتر سابقا) النص التالي: “إلى كل من لا يريد أن يفهم أن التحية الإسلاموية التي قام بها روديغر (يقصد رفع أصبع السبابة) هي تحية إسلاموية، فإن هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الألمانية الداخلية) تسمي هذه الحركة “أصبع داعش” وتصنف رفع أصبع السبابة على أنها علامة واضحة على الإسلاموية”.

(DW عربية)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M