بعد اتهامه بالدعاء على الهيني بكورونا الشيخ الفزازي يصدر بيان حقيقة

15 أبريل 2020 13:27

هوية بريس – عابد عبد المنعم

اتهم المحامي محمد الهيني الشيخ محمد الفزازي أنه دعا عليه في مقطع فيديو أن يسلط الله عليه وباء كورونا، كما صرح القاضي السابق لأحد المنابر بأن الشيخ الفزازي “مريض نفسيا وعاق الوالدين ولا ينتمي لأي دين أو ملة”.

وفي هذا السياق وجهت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، التي يعد الهيني أحد أبرز وجوهها، شكاية على شكل رسالة مفتوحة إلى السيد رئيس النيابة العامة، من أجل تحريك مساطر البحث مع الشيخ محمد الفيزازي.

وتعقيبا على ما قاله المحامي الهيني نشر الشيخ الفزازي بيان حقيقة بعنوان “بيان حقيقة حول افتراءات محمد الهيني القاضي المعزول“، توصلت هوية بريس بنسخة منه.

وكتب الفزازي “بلغني أن المحامي محمد الهيني زعم أنني دعوت عليه بوباء كرونا الشيء الذي لم يحصل أبداً . ولو أثبت الهيني ذلك لكان له ما يريد. هذا من جهة، من جهة أخرى فالهيني يعزف على أسطوانة الإرهاب المشروخة والتي لا يصدقها في حقي إلا أحمق”.

وأضاف “في المقابل فإن الهيني هو من وقع في عرضي تشهيرا وسبا وقذفا وافتراءً … في تدوينة على صفحته. وبعد أن علم أن الموضوع بات بين يدي القضاء لجأ إلى هذا الأسلوب الرخيص: دعوى الإرهاب والتفجير والتحريض والقتل والدم… وما إلى ذلك من تهويل مضحك. ما شاء الله معلومات الهيني الأمنية حول الإرهاب أدق وأصدق من الدولة المغربية وأجهزتها الأمنية التي يشهد لها العالم كله بالحنكة والكفاءة.

ليختتم الشيخ الفزازي بيانه بقوله “لا أيها الهيني. لقد أوقفتُ ما تبقى من حياتي على خدمة ديني ووطني وملكي… وأسست مع بعض الفضلاء الجمعية المغربية للسلام والبلاغ لهذا الغرض نفسه. محاربة للغلو في الدين والعمل على نشر التسامح والتعايش والسلم الاجتماعي. بيننا القضاء أيها الهيني وأنت الذي جنيت على نفسك.
وبه تم البيان والسلام”.

تجدر الإشارة إلى أن الخلاف نشب بين الطرفين بعد كتابة الشيخ محمد الفزازي تدوينة وجهها للمحامي الحبيب حجي، الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد، يدعوه فيها إلى مراجعة بعض أفكاره حول الحريات الفردية والتوبة إلى الله، وهو الأمر الذي لم يعجب كثيرا المحامي الهيني فرد على الشيخ الفزازي واتهمه بالتجارة بالدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M