بعد التساقط الكثيف للثلوج.. إخراج نفق تيشكا إلى حيز الوجود يسائل وزير التجهيز

23 فبراير 2023 15:06
"تيشكا": مسافرون يعلقون بالمنعرجات لساعات بسبب انهيار جبل

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

توجه النائب البرلماني عدي شجري، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي لوزير التجهيز والماء، حول إخراج نفق تيشكا إلى حيز الوجود.

وأورد شجري في ذات السؤال “عانى العديد من مستعملي الطريق الوطنية رقم 9 في المقطع الرابط بين مراكش وورززات هذه الأيام، جراء انقطاع هذا المحور الطرقي بسبب تساقط الثلوج الكثيف، حيث تعرضوا لعدة أضرار مادية ومعنوية، خاصة الأسر التي اضطرت إلى قضاء ليالي جد قاسية في العراء، وداخل سياراتهم لانعدام فضاءات ومرافق للإيواء، وانقطاع المؤونة عنهم ومحاصرتهم بالثلوج، لمدة تزيد عن أربعة أيام وتعرض الأطفال والنساء للجوع والمرض لغياب الحاجيات الضروريةّ.

وأردف المتحدث “وهذه مناسبة، السيد الوزير المحترم، لنذكركم، ونشدد على ذلك من جديد، على ضرورة التعجيل بإخراج مشروع “نفق تيشكا” إلى الوجود في أقرب الآجال، حيث أصبح أولوية قصوى وملحة في مغرب القرن الواحد والعشرين، وهو أولوية اجتماعية مشروعة، عبرت عنها الساكنة بإلحاح في عدة مناسبات”.

وتساءل النائب البرلماني، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذوها الوزارة للتعجيل بإخراج نفق تيشكا إلى حيز الوجود، خاصة أن هذا المحور يشكل المنفذ الوحيد لفك العزلة عن جزء كبير من ساكنة الجنوب الشرقي تجاه باقي مدن المملكة

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M