بعد التعليم موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضرابين وطنيين

05 نوفمبر 2023 10:46
توضيحات رسمية حول ضريبة عقود "الوعد بالبيع" في مشروع قانون المالية الجديد

هوية بريس – متابعات

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن خوض إضراب وطني إنذاري لمدة 48 ساعة، يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 نونبر 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الجامعة أيضًا عن خوض إضراب إنذاري آخر يومي الأربعاء والخميس 6 و 7 دجنبر 2023، وسيتم مرافقته بعمل اعتصام للجنة الإدارية الوطنية أمام مبنى المديرية العامة، في يوم 6 دجنبر 2023.

ووفقًا للبيان الصادر عن الجامعة، فإن هذه الإضرابات تأتي كتعبير عن استياء موظفي الجماعات الترابية من استمرار تدهور القدرة الشرائية لهم نتيجة ارتفاع الأسعار، وتجميد الأجور، وتكبدهم للمزيد من المسؤوليات دون تحفيز.

وانتقدت الجامعة استمرار وزارة الداخلية في إغلاق أبواب الحوار القطاعي، بينما تتاح هذه الفرصة في قطاعات وزارية أخرى. كما عبرت عن استيائها من إصرار الوزارة على إصدار نظام أساسي جديد للموارد البشرية في الجماعات الترابية دون حل جميع المشكلات الإدارية المعلقة، وذلك عبر قانون بدلاً من مرسوم.

وأشار بيان الجامعة أيضًا إلى استمرار معاناة موظفي الجماعات الترابية فيما يتعلق بمستحقاتهم المتأخرة، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية لصالحهم وتأخر ذلك. بالإضافة إلى عدم تفعيل اللجان الإقليمية لفض النزاعات المتعلقة بالموارد البشرية في الجماعات الترابية.

وفي نفس السياق، انتقدت الجامعة استمرار تدخل المستشارين في شؤون تسيير الموظفين بطرق تخالف القانون، واستمرار معاناة عمال التدبير المفوض و عاملات وعمال الإنعاش الوطني والعمال العرضيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M