بعد الجدل الذي سببه.. بنعبد الله: اشتراط التصويت الانتخابي للولوج للوظيفة العمومية خطأ “نساوه”

24 يوليو 2020 21:34

هوية بريس – متابعات

بعد أن دعت أحزاب المعارضة في مذكرة لها، إلى اعتبار التصويت في الانتخابات شرطا ترجيحيا عند تساوي المرشحين في الولوج إلى الوظيفة العمومية أو التعيين في المناصب العليا، بالإضافة إلى اعتباره شرطا ترجيحيا للاستفادة من الخدمات والبرامج الاجتماعية، كالسكن الاجتماعي، الإنعاش الوطني، الدعم والتكافل الاجتماعي، اعترف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن هذا المقترح كان خطأ.

جاء ذلك في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني مساء اليوم الجمعة، صرح فيه نبيل بنعبد الله بأن “هذا المقترح تم فهمه بشكل خاطئ، واعترف باسم الأحزاب الثلاثة، بأنه كان خطأ” وكشف أنه “غير نساو هذا الاقتراح”.

هذا ودعت أيضا أحزاب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية والاستقلال في مذكرتها إلى إعفاء المصوتين من الشباب من أداء واجبات التنبر للحصول على بطاقة التعريف الإلكترونية، وإعفاء جزئي من واجبات التنبر للحصول على جواز السفر البيومتري، وهو ما اعتبره نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ابتزازا للكثلة الانتخابية ومحاولة لاستمالتها، أمام غزوف انتخابي متوقع، بشتى الطرق.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تصوروا أن المشاركة في التصويت كان بنسبة مرتفعة جدا تعدت 80 في المائة وكانت جلها بأظرفة فارغة أي لم يتم التصويت على أي مرشح ماذا ستستفيد الأحزاب في هذه الحالة

  2. المشكلة في ضعف الأحزاب فكرا وفعلا وتأطيرا للمواطن الذي فقد المصداقية والصدق والدفاع عن مصلحته ومصلحة بلده فعزف عن السياسة والسياسيين.
    أحزاب تطلب الزيادة في حصة الدعم المخصص لها من جيوب دافعي الضرائب لتؤطر المواطن ،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M