بعد الخطاب الملكي والتهجم على الوزير بوليف.. الأخير خرج ليوضح

31 يوليو 2019 02:10
الوزير بوليف ينفي منح الرخص الاستثنائية للنقل لبعض المحظوظين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “في كشف مغالطات بعض المستثمرين وبعض السياسيين وبعض الإعلاميين”، خرج محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، للرد على من اعتبره هو أول مقصود في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، حيث كلف الملك رئيس الحكومة باقتراح أسماء جديدة ذات كفاءة لضخ دماء جديدة في الحكومة، وبالحديث عن تطوير قطاع الاستثمار وعدم وضع العراقيل للنهوض به.

حيث كتب بوليف “يعرف الجميع على ان الاستثمار في قطاع النقل البحري يتطلب احترافية عالية ورصيدا مهنيا معتبرا، وكذلك رأسمالا كافيا لمجاراة المنافسين والحفاظ على مردودية كافية للاستمرار.. ورغم إطلاقنا لعدة طلبات ابداء الاهتمام، لم نجد بعد من تتوفر فيه هذه المواصفات”.
وأضاف الوزير البيجيدي في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك “لكن الغريب هو أن أحد الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع، منذ سنتين، يشيع المغالطات ويدفع بعض وسائل الاعلام ، اخرها جريدة الاخبار، للكذب علي جهارا نهارا”.
وتابع بوليف “وبما أن الخطاب الملكي البارحة كان واضحا في ضرورة القطع مع اقتصاد الريع، فإني مضطر لكي أقول ما يلي:
صاحب هذا الاستثمار يريد ترخيصا من الوزارة ليستعمله كورقة رأسمال ليخرج باخرته المشتراة بالمزاد العلني، والتي لم يتم اداء اجور مستخدميها لحد الان.
صاحبنا أعطى ملفه لبرلماني اول (من حزب معين) ليدافع عنه (…)، ثم بعد ذلك سلمه لبرلماني ثاني (من حزب ثاني) كشريك (…)، ثم طرحه برلماني (من حزب ثالث) في أسئلة لرئيس الحكومة، ثم طرحه برلماني (من حزب اخر) وذكرني بالاسم، امام رئيس الحكومة بالمستشارين”.

وأردف بوليف في ذات التدوينة “وجوابي واضح وصريح، هكذا أنا دائما، لا صداقات ولا علاقات عندما يتعلق الأمر بالصفقات العمومية ومصالح الدولة… قلت لهم وله بالحرف؛ اذا اردت الاستثمار، جهز ملفك جيدا ومرحبا بك في طلب ابداء الاهتمام…
لا يمكنني ان افضل مستثمرا على آخرين…
منطق لا يعجب الكثيرين، وخلق لي عداوات واتهامات!!!
فهل اصبح اصحاب الريع يتهجمون علينا جهارا نهارا!!!
لقد ذكر اسمي بالبرلمان، وانا لن اذكر الاسماء!!!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M