بعد الوزير وهبي.. وزير الفلاحة يدخل على خط “أزمة التعليم” في المملكة!

25 نوفمبر 2023 22:54

هوية بريس – متابعات

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد صديقي، عن دعمه لما سماه بـ”الإصلاحات” التي يقودها وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، في قطاع التعليم، وذلك بالتزامن مع حالة الاحتقان التي تعرفها الساحة التعليمية بسبب رفض هيئة التدريس للنظام الأساسي الجديد المثير للجدل.



وقال صديقي بأن إصلاح التعليم يتصدر أولويات الحكومة التي تحرص على الوفاء للمحاور الكبرى الواردة في البرنامج الحكومي والمتعلقة أساسا بالصحة والتعليم والتشغيل.

وأردف، خلال كلمة له اليوم السبت أمام منتخبي الأحرار بجهة فاس مكناس، بأن ” حكومة أخنوش ملتزمة بمواصلة الإصلاح الحقيقي الذي يجعل من الأستاذ قدوة للمجتمع” وفق تعبيره.

وقال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” إصلاح التعليم عرض حكومي واضح، جاء في برنامج الحزب وهو إصلاح تاريخي غير مسبوق لمعالجة أعطاب القطاع التي عمرت لعدة سنوات”.

وأضاف بأن روح هذا العرض، ترمي إلى ” إرجاع الهبة والكرامة للأستاذ والمعلم المغربي، مع ضمان جودة التعليم”، وفق تعبير المسؤول الحكومي.

ويأتي هذا الدفاع الجديد عن وزير التعليم في وقت ينظم فيه ألوف من الأساتذة إضرابات وطنية كل أسبوع، فضلا عن مسيرات احتجاجية وطنية وجهوية وإقليمية رفضا لمرسوم النظام الأساسي لموظفي التعليم، الذي يحدد الوضعية النظامية للأساتذة بالمملكة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تبارك الله عليكم حكومة متضامنة!!
    عكس الموظفين المستخدمين اللي مابغاوش يديرو إضراب تضامني في حق وليداتهم وفلدات أكبادهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M