بعد انتقادات وجدل كبير.. وزير الصحة يعين رئيساً جديداً لهذه المؤسسة

01 يناير 2022 21:28

هوية بريس – متابعات

أنهى مقرر صادر عن وزير الصحة مهام سعيد الفكاك من مهامه كرئيس لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة.



المقرر الذي حمل توقيع خالد ايت الطالب كشف عن تعيين اوباحة إبراهيم ليقوم بمهام الرئاسة بالنيابة، وذلك طبقا لمقتضيا المادة 11 من مرسوم 2.12.412 بتطبيق أحكام المادتين 4و5 من القانون التنظيمي رقم 02.12 فيما يتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين فيها في مجلس الحكومة.

وحسب ما أوردته جريدة “بناصا” الإلكترونية، فقد كانت ذات المؤسسة موضوع عدد من الانتقادات، حيث سبق لفعاليات نقابية وطالبت بإيفاد لجنة افتحاص من المجلس الأعلى للحسابات لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة ، على خلفية عدد من الملفات التي خلقت جدلا كبيرا دون أن يتم وضعها تحت المجهر.

وكشفت ذات الفعاليات أن المؤسسة شهدت عمليات توظيف بمنطق المحاباة لأسماء صارت تحصل على رواتب سمينة رغم أن بعضها يصنف ضمن خانة الموظفين الأشباح، مع تفريخ عدد من المناصب عل المقاس، وبشكل يثقل ميزانية الجمعية بعد أن صارت بعد الأجور تقترب من 20 ألف درهم.

كما وقفت عند وضعية المقاصف والمداخيل المتأتية عنها في ضل سعي الجمعية لوضع يدها رغم أن مداخيلها توجه للأعمال الاجتماعية الخاصة بالعاملين بالمستشفيات.

ونبهت للكلفة الباهظة لكراء مقر جمعية الأعمال الاجتماعية بإحدى ارقى احياء الرباط، والتي تتجاوز 10 ملايين سنتيم .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M