بعد تأخر أجره لشهور.. معلّم بالتعليم العتيق يوجه رسالة مؤثرة للوزير التوفيق

15 ديسمبر 2020 12:07
منحة للقيمين الدينيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

هوية بريس- متابعة

توصل موقع “هوية بريس” برسالة لمدرس بإحدى مدارس التعليم العتيق المغربية، إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، يطالبه فيها بدفع أجور المدرسين لأشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر 2020.

وجاء في الرسالة “أناشدكم الله تعالى أن تخبرني بأي حق لم تدفع لنا أجورنا لأشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر 2020 الى الآن ولماذا هذا الاصرار كل عام على خنقنا من شهر غشت حتى أواخر دجنبر لتصرفوا لنا دريهماتنا، وليتها تصرف جميعها فنحن التعساء نعمل منذ سنوات بهذا القطاع وكل عام نمني النفس بإصلاحه والتفاتكم إلى كل العاملين به لكن هيهات هيهات”.

وتابع المدرس، في ذات الرسالة “بالله عليكم أليس وقوع مثل هكذا أمر وتكرره كل عام عيب في حق وزارتكم وأنتم أعلم من غيركم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الآمر والموجه بضرورة دفع الأجور لمستحقيها إبانها وفي وقتها وأنتم المحاضرون في الدروس الحسنية أمام مولانا أمير المؤمنين حفظه الله وأطال بقاءه عن اكرام النفس وأذكركم بدرسكم الحسني المعنون بحقوق النفس في الاسلام وأبعادها الاقتصادية، أوليست الطمأنينة من حقوق النفس، وكيف تطمئن النفوس الجوعى والمحرومة والعاملة وهي لم تتوصل بدرهم من فرنكاتها منذ نهاية غشت حتى يومنا هذا 14/12/2020”.

وأكد المدرس الذي وصف نفسه “بالتعيس”، أن المدرسين فقدوا الأمل في تسوية وضعهم أو استفادتهم من التغطية الصحية او التقاعد..، مطالبا الوزير بالتفهم: “وزيرنا المحترم نحن اليوم تنازلنا عن كل مطالب التسوية، ولكن أضعف الايمان (عطونا ريالتنا في الوقت المحدد، واش اعباد الله من شهر واحد حتى لشهر غشت دايما تخدم شهرين يخلصوك في شهرو لما توصل لفاتح شتبر يقطعو عليك 2 فرانك ديالك حتى يخرح شهر 12 فأي منكر وظلم وحيف هذا.

وختم المدرس رسالته بالقول: “يا وزيرنا المحترم وزارتكم تدفع الاجور للموظفين قبل نهاية كل شهر بأيام عملا بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أعطوا الاجير حقه قبل ان يجف عرقه) وهذا أمر تحمدون عليه. لكن لما تأتون إلى التعساء من أمثالنا من أساتذة ومشرفي ومستخدمي مدارس التعليم العتيق وتوشحون أنظاركم عن وصية المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M