بعد تحذير حماس من كونها خطوة تطبيعية مع “صفقة القرن”.. السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين

22 مايو 2019 15:29
السعودية تمدد إقامات الوافدين خارج المملكة حتى غشت

هوية بريس – وكالات

أعلنت السعودية، الأربعاء، نيتها المشاركة في ورشة بعنوان “السلام من أجل الازدهار”، تستضيفها البحرين يونيو المقبل، بتنظيم مشترك مع الولايات المتحدة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، سيشارك في الورشة المقررة بتاريخ 25 و26 من الشهر المقبل.

والأحد، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك عن عقد الورشة، الهادفة إلى جذب استثمارات إلى المنطقة، بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وفق المنظمين.

وذكر بيان “واس” الأربعاء، أن مشاركة التويجري “استمرار لمواقف السعودية الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني، ولما يحقق له الاستقرار والنمو والعيش الكريم (..)”.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، قد أكد الإثنين، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، رفض بلاده لورشة العمل؛ قائلا إن “حل الصراع في فلسطين لن يكون إلا بالحل السياسي”.

بينما قالت البحرين، الثلاثاء، إنها “لن تُزايد” على موقف القيادة الفلسطينية، مشيرة أنها تسعى عبر الورشة الأمريكية البحرينية إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني دون هدف آخر.

وكانت حركة “حماس”، قد اعتبرت على لسان القيادي فيها سامي أبو زهري، أن الإصرار على عقد ورشة البحرين رغم الرفض الفلسطيني “يشكل تورطا في صفقة القرن الأمريكية”.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام تعتزم الولايات المتحدة الكشف عنها في يونيو المقبل، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M