بعد توبيخه إثر تصريحات عن “سبتة المحتلة”.. ميارة يشيد بهذا الموقف الإسباني!

14 أبريل 2023 19:31

هوية بريس – متابعات

أشاد رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، بالموقف الإسباني من الحكم الذاتي، كما اعتبر الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء نقطة مفصلية في دفاع الشعب المغربي عن صحرائه.



وفي كلمته بافتتاح الدورة الربيعية، قال ميارة إن ” الاعتراف الإسباني بمخطط الحكم الذاتي أعطى زخما كبيرا للعلاقات بين مدريد والرباط، يواكبها تنسيق على جميع الأصعدة وفي مختلف الميادين”.

وأشار رئيس مجلس المستشارين، إلى أن ” جهود العاهل المغربي في إعطاء دفعة قوية للديبلوماسية المغربية كانت ظاهرة للعيان”، مضيفا في الوقت ذاته أن ” العديد من الدول الأوروبية والإفريقية أصبحت تعترف بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، مما يستدعي على نواب الأمة الانخراط بشكل قوي في هذا الاتجاه”.

وافتتحت اليوم الخميس، الدورة الربيعية للبرلمان المغربي، من السنة التشريعية الثانية من الولاية الحادية عشر.

وحسب ما نُقل عن مصدر مطلع من داخل حزب الاستقلال، فقد تم توبيخ النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في اللقاء المنعقد بمكناس لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب مؤخرا، حيث تم تحميل المسؤولية كاملة للنعم ميارة بسبب تصريحاته حول سبتة ومليلية وأيضا للقيادية في الحزب المسؤولة عن ذراعه النسوية خديجة الزومي.

وكان ميارة قال في لقاء حزبي عقدته منظمة المرأة الاستقلالية، السبت الماضي، إن ” حزب الاستقلال يؤمن بأنه سيأتي يوم سيسترجع فيه المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ليس بالسلاح ولكن بالحوار والمفاوضات الجادة مع الجارة إسبانيا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M